عبّر الكاتب الأميركي جورج آر. آر مارتين عن استيائه من ردود الأفعال السلبية التي أحاطت بالموسم الثامن والأخير من المسلسل الفانتازي الشهير «صراع العروش»، الذي انتهت شبكة HBO الأميركية من بثّه في أيار (مايو) الماضي ويستند إلى كتابه الشهير «أغنية الجليد والنار».

في حديث ضمن بودكاست Maltin on Movies، اعتبر الكاتب البالغ 70 عاماً أنّ الشبكة العنكبوتية خلقت بيئة سامة مقارنة بالمنصات الأخرى التي كان يعبّر من خلالها المعجبون بالكوميكس والخيال العلمي في السابق عن آرائهم. «كانت هناك خلافات. كانت هناك نزاعات، لكن لا شيء يشبه الجنون الذي نراه على الإنترنت اليوم»، قال. ثم أضاف: «حقق Game of Thrones نجاحاً كبيراً وصل إلى جميع أنحاء العالم وغزا ثقافات عدّة… وهذا شيء لا يمكن لأي شخص توقعه، وليس شيئاً يمكنني توقّع اختباره مرة أخرى».
يأتي ذلك بعدما كان ملايين المعجبين بالسلسلة قد وقعوا على عريضة إلكترونية تزامناً مع العرض، تطالب بإعداد تصوير الجزء الثامن بناءً على نص جديد، واصفين القائمَيْن على العمل (دي. بي وايس وديفيد بينوف) بأنّهما يفتقران إلى الكفاءة».
حدّة التعليقات السلبية، دفعت ببعض أبطال العمل إلى الردّ على روّاد السوشال ميديا. مثلاً، اعتبرت صوفي تيرنر (سانسا ستارك) أنّ هؤلاء المعجبين «غير محترمين»، فيما كانت كلمات كيت هارينغتون (جون سنو) الموجّهة إليهم أكثر حدّة وبذاءة!