كما كان متوقعاً وعلى الرغم من فشله في الحصول على حفاوة نقدية، تصدّر فيلم «ديزني» الجديد «الأسد الملك» (إخراج جون فافرو) إيرادات السينما في أميركا الشمالية في مطلع الأسبوع محققاً 185 مليون دولار أميركي. النسخة الجديدة من شريط الرسوم المتحرّكة الكلاسيكي المطروح أيضاً في الصالات اللبنانية، من بطولة دونالد غلوفر و بيونسيه و جيمس إيرل جونز وسيث روغن و شيواتال إيجيوفور، ويستند إلى أحداث العمل السابق الصادر في 1994.

فيلم الحركة والمغامرات «الرجل العنكبوت: بعيداً عن الوطن»، تراجع من المركز الأوّل إلى الثاني هذا الأسبوع مسجلا 21 مليون دولار. وهو من بطولة توم هولاند وجيك جيلنهال وماريسا تومي وزيندايا ومن إخراج جون واتس.
التراجع كان أيضاً من نصيب الجزء الرابع من فيلم الرسوم المتحركة «حكاية لعبة 4» (إخراج جوش كلوني) من المركز الثاني إلى الثالث هذا الأسبوع محققاً إيرادات بلغت 14.6 مليون دولار. وكذلك الأمر بالنسبة إلى فيلم الرعب Crowl (إخراج ألكسندر أجا) الذي حلّ رابعاً متراجعاً مرتبة واحدة من الأسبوع الماضي مع ستة ملايين دولار. واحتفظ الفيلم الكوميدي «يسترداي» بالمركز الخامس مسجلاً 5.1 مليون دولار، وهو من بطولة هيميش باتل وليلي جيمس وكيت مكينون ومن إخراج داني بويل.