وضعت قناة mbc الخامس من آب (أغسطس) المقبل تاريخاً مبدئياً لانطلاق تصوير الموسم الخامس من برنامج «ذا فويس». غير أنّ هذا الموعد قابل للتعديل فور الانتهاء من جميع التفاصيل التي تتعلّق بتوقيع العقود بين النجوم الذين سيجلسون في لجنة تحكيم العمل الذي يبحث عن المواهب الغنائية في أوساط الشباب. وبات مؤكداً أنّ «ذا فويس 5» سيكون أوّل برنامج تصوّره الشبكة السعودية لبرمجة الخريف، على أن تعود لاحقاً لتصوير «ذا فويس كيدز» بموسمه الثالث و«ذا فويس سينير» الذي تطلقه بموسمه الأوّل. في التفاصيل، لا تزال صورة لجنة «أحلى صوت» غير واضحة، مع العلم بأنّ اجتماعات مكثفة عُقدت في اليومين الماضيين لوضع النقاط على الحروف. لكن الأكيد أنّ أحلام هي الوحيدة التي وقّعت عقد العمل مع mbc. أما الأماكن الثلاثة المتبقية فتتأرجح بين: راغب علامة وشيرين عبد الوهاب ومواطنها محمد حماقي. ويتم التداول في الأوساط الفنية أن mbc تبحث في موضوع المغنين المصريين وعليها أن تختار واحداً من الإثنين، فيما تميل الكفّة نحو عودة صاحبة أغنية «مشاعر» إلى البرنامج الذي انطلق العام 2012.

من هذا المنطلق، تتفاوض mbc مع شيرين التي لم تحسم موقفها بشأن المشاركة. أما في حال اعتذارها، فسيذهب العرض إلى حماقي الذي خاض التجربة للمرّة الأولى في هذا العمل التلفزيوني العام الماضي. مع العلم بأنّ الأخبار التي برزت إلى الواجهة قبل ساعات عن اعتذار شيرين ليست صحيحة، ومن المتوقع البت في الأمر خلال الساعات المقبلة.
في المقابل، تتحدث بعض المعلومات عن تخفيض أجور الفنانين في اللجان إلى النصف تقريباً، بسبب تقديم الشبكة السعودية لثلاثة برامج فنية دفعة واحدة، تتطلب ميزانيات إنتاجية ضخمة.