احتفى محرّك البحث «غوغل» بذكرى ميلاد النجمة المصرية الراحلة مديحة كامل التي وُلدت في 3 آب (أغسطس) عام 1948 ووافتها المنية في عام 1997. ولدت كامل في الاسكندرية، وانتقلت للعيش في القاهرة منذ عام 1962، ودرست في كلية الآداب في جامعة عين شمس. وبعد التخرّج، عملت لفترة في مجال عروض الأزياء ثم في مجال التمثيل من خلال العديد من الأدوار الصغيرة، إلى أن حازت دور البطولة في فيلم «30 يوم في السجن» (1966 ــ إخراج نيازي مصطفى). ثم اختفت بعد ذلك نحو عامين أو أكثر لتعود لتمثل في مصر ولبنان في أدوار لم تجلب لها الشهرة الواسعة، لكنّها حققت انتشاراً كبيراً ولعبت أدوار البطولة الثانية في أفلام كثيرة حتى جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة مع المخرج كمال الشيخ في فيلم «الصعود إلى الهاوية» مع الفنان محمود ياسين.دور «عبلة» الذي جسّدته في هذا الشريط، حقق لها نجومية كبيرة وفتح أمامها أبواب بطولات نسائية مطلقة برفقة نجوم كبار، كما حدث في شريط «شوارع من نار» (1984 ــ إخراج سمير سيف) مع نور الشريف.
كما أدت دوراً لافتاً في الفيلم الكوميدي «أذكياء لكن أغبياء» (1980 ــ إخراج نيازي مصطفى) مع النجوم عادل إمام وسمير غانم ورشدي أباظة.
عانت مديحة كامل من مرض القلب طوال حياتها، وأصيبت للمرّة الأولى بجلطة عام 1975 أثناء تصويرها مسلسل «الأفعى»، إلا أن وضعها الصحي بدأ يسوء فعلاً قبل وفاتها بعام حيث ظلت طريحة الفراش في المستشفى لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب و تراكم المياه على الرئة بشكل مستمر، قبل أن تفارق الحياة في منزلها في 13 كانون الثاني (يناير) 1997.