قال تشارلي كوليير الرئيس التنفيذي لشركة «فوكس إنترتينمنت»، أمس الأربعاء إنّ منتجي احتفال جوائز «إيمي» التلفزيونية الذي سيبثّ من مسرح «مايكروسوفت» في كاليفورنيا في 22 أيلول (سبتمبر) المقبل قرّروا إقامته من دون مقدّم حتى يتاح المزيد من الوقت للاحتفاء بأشهر المسلسلات التي انتهت في الآونة الأخيرة.وأسدل الستار على عدد من المسلسلات الشهيرة الحائزة جوائز هذا العام مثل «صراع العروش» و«ذا بيغ بانغ ثيوري» و«فيب». عادة ما يحيى مقدّم من المشاهير حفلات الجوائز في هوليوود لكن التي ستبث الحفل قال إن المنتجين قرروا هذا العام عدم الاستعانة بمقدم للحفل واستغلال الوقت بدلا من ذلك في تكريم المسلسلات التي انتهت.
وقال كوليير للصحافيين إنّه «لو كان هناك مقدم وفقرة افتتاحية فهذا يعادل ما بين 15 و20 دقيقة من الوقت لن تتمكن من استخدامها في تحية هذه المسلسلات... سنحيي الحفل بلا مقدم هذا العام وأعتقد أن هذا سيمنحنا مزيدا من الوقت لتكريم المسلسلات»، وفق ما نقلت وكالة «رويترز».
تأتي هذه الخطوة بعدما أقيم احتفال توزيع جوائز الأوسكار السينمائية في شباط (فبراير) 2019 بلا مقدّم للمرة الثانية في تاريخه بعد انسحاب الممثل الكوميدي كيفن هارت من بسبب تغريدات نمّت عن رهاب المثلية. ونال الحدث إشادة وزادت نسبة المشاهدة بواقع 12 في المئة مقارنة بالعام الذي سبقه.