أفادت مجلة «فوربس» الأميركية أمس الأربعاء بأنّ نجم أفلام الحركة دواين جونسون تصدّر القائمة السنوية لأعلى الممثلين أجرا في العالم.

وقالت المجلة إن المصارع السابق الذي كان يلقب بـ «ذا روك» وبطل أفلام «جومانجي» و«فاست آند فيوريوس»، جنى 89.4 مليون دولار من حزيران (يونيو) 2018 إلى حزيران (يونيو) 2019. يتضمّن ذلك راتبه ونسبته من أرباح أفلامه بالإضافة إلى 700 ألف دولار عن كل حلقة من مسلسله «بالرز» الذي تنتجه شبكة HBO الأميركية، فضلاً عن أرباح من تصميماته للملابس والأحذية وسمّاعات الأذن مع شركة «أندر آرمر».
في العام الماضي، حلّ جونسون في المركز الثاني بعد جورج كلوني، الذي حقق أرباحا كبيرة من مبيعات شركته لإنتاج مشروب التكيلا.
علماً بأنّ جونسون أعلن قبل أيّام عن زواجه من حبيبته لورين هاشيان بعد علاقة رومانسية مستمرة منذ 12 عاماً.
أما المركزان التاليان في قائمة هذا العام، فاحتلها نجمان من فيلم «المنتقمون: لعبة النهاية»، إذ لفتت المجلة إلى أنّ الأسترالي كريس هيمسوورث الذي جسد شخصية «ثور» جنى 76.4 مليون دولار، فيما حصد الأميركي روبرت داوني جونيور الذي لعب دور «الرجل الحديد» 66 مليون دولار.
علماً بأنّ ممثلين آخرين من الفيلم أمثال برادلي كوبر وكريس إيفانز وبول راد في المراكز العشرة الأولى.
وفي المركز الرابع، جاء ممثل بوليوود أكشاي كومار بمبلغ 65 مليون دولار، في الوقت الذي حل نجم أفلام فنون القتال جاكي تشان في المركز الخامس بثمانية وخمسين مليون دولار.
تجدر الإشارة إلى أنّ المجلة تقول إنّ أجور الممثلين التي تشملها القائمة هي ما كانت عليه قبل خصم الضرائب، كما أنّها لا تشمل الرسوم التي تُدفع للوكلاء والمدراء والمحامين.