اختيرت سيليست «صوت بي. بي. سي» لعام 2020، في الاستطلاع الذي تجريه «هيئة الإذاعة البريطانية» سنوياً حول ألمع المواهب الموسيقية الواعدة. وتفوّقت بذلك على أسماء بارزة من بينها: Inhaler، وجوي كروكس، وYungblud. ويأتي فوز مغنية السول البريطانية بهذه الجائزة، بعد حصدها جائزة «النجمة الصاعدة» ضمن احتفال «بريت» في كانون الأوّل (ديسمبر) الماضي. علماً بأنّ 170 متخصصاً في مجال صناعة الموسيقى والترفيه يشاركون في استطلاع bbc، من بينهم فنانون وصحافيون ومنتجون ومنظمو مهرجانات.وعبّرت الفنانة البالغة 25 عاماً، في بيان، عن مشاعرها قائلة: «لم يكن بإمكاني توقع نصف الأشياء التي حدثت... أنا ممتنة جداً لكل فرصة أتيحت لي حتى الآن وأتطلع إلى ما سيأتي في عام 2020».
في سن المراهقة، بدأت سيليست كتابة الأغنيات وتأديتها في صفوف عدد من الفرق. وحين بلغت الـ 16 من عمرها، اكتشفها أحد المديرين الفنيين بعدما نشرت أغنية على الإنترنت، وشجّعها في تلقي دروس في الكتابة، قبل أن تبدأ العمل مع كتّاب ومنتجين في استديوات «سارم». بعدها، انضمت سيليست إلى شركة «بانك هوليداي ريكوردز»، ونشرت أوّل ألبوماتها في عام 2017 تحت عنوان Milk & Honey (حليب وعسل).
في العام التالي، تعاقدت الفنانة الشابة مع «بوليدور»، فيما وصلت أغنيتها المنفردة Strange (غريب) إلى قائمة «بي. بي. سي راديو 1»...
تجدر الإشارة إلى أنّه في 18 شباط (فبراير) المقبل، ستغنّي سيليست في احتفال توزيع جوائز «بريت» البريطانية.