توفي الممثل الكوميدي الأميركي أورسون بين، أوّل من أمس السبت، عن عمر يناهز 91 عاماً، بعدما تعرّض للصدم في مدينة فينيس في لوس أنجلوس.في هذا السياق، ذكر موقع TMZ الأميركي المتخصص في أخبار المشاهير أنّ أورسون صدمته سيارة أثناء سيره، ثم جاءت أخرى وصدمته ثانيةَ ليفارق الحياة بعدها. ولفت الموقع إلى أنّ السيارتين بقيتا في مكان الحادث، وما زالت التحقيقات جارية، لكن لم يتم توضيح طبيعة التهم التي سيتم توجيهها لقائدي السيارتين حتى الآن.
وصرح النقيب برايان وندلنغ من إدارة شرطة لوس أنجلوس لـ «إيه بي سي نيوز» أنّ السيارة التي كانت قادمة من الاتجاه الغربي صدمت الممثل، لكنها لم تره، أما الثانية فهي التي «أنهت حياته».
وُلد بين في عام 1928، وبدأ مسيرته الفنية في بداية الخمسينيات من القرن الماضي، في أعمال عدّة، من بينها:
Goodyear Playhouse و Broadway Television Theater. كما ظهر في العديد من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة منذ بداية الستينيات وحتى الثمانينيات، وأطل لفترة طويلة في البرنامج التلفزيوني الشهير To Tell the Truth.
في أواخر حياته، كانت له مشاركات في العديد من مسلسلات منصة الـ «ستريمينغ» الأميركية «نتفليكس»، منها:
Grace and Frankie و The Equalizer 2.
عند وفاته، كان أورسون يعيش مع زوجته آلي ميلز التي تزوّجها منذ 27 عاماً، مع العلم بأنّ زيجاته الثلاثة أثمرت عن أربعة أولاد. فأوّل زواج كان في 1956 من الممثلة جاكلين دي سيبور ثم انفصلا في 1962. أما في عام 1965، فتزوّج للمرة الثانية من الممثلة وعارضة الأزياء كارولين ماكسويل قبل أن ينفصلا نهائياً في 1981.