أعلنت الشابة الهولندية نيكي دي ياغر أنّها ستقدّم عبر الإنترنت النسخة المقبلة من مسابقة «يوروفيجن» التي ستُقام في روتردام بين 12 و16 أيار (مايو) المقبل. الصبية البالغة 25 عاماً والمعروفة على «يوتيوب» باسم «نيكي تيوتوريالز»، كشفت عن الأمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي. علماً بأنّ نيكي اكتسبت عبر «يوتيوب» شهرة عالمية من خلال تقديمها دروساً في الماكياج، كما تملك أكثر من 13 مليون متابع على «يوتيوب» و«إنستغرام».

في البوست المخصص للإعلان عن الخبر، قالت نيكي: «يشرّفني ويسعدني أن أعلن أنني مقدّمة «يوروفيجن 2020» عبر الإنترنت»، وفق ما ذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية».

في السياق نفسه، قال المنظّمون إنّ نيكي ستقدّم المسابقة عبر حسابات «يوروفيجن» على مواقع التواصل الاجتماعي و«يوتيوب»، وستظهر كذلك على الشاشة أثناء المرحلتَيْن النصف النهائية والنهائية، على أن تسجّل سلسلة من المقابلات مع مرشّحين من مختلف البلدان.
شهرة نيكي عبر «يوتيوب» ومواقع التواصل الاجتماعي، ساعدت في مشاركتها في فيديوات مع نجمات أمثال: كيم كاردشيان، ليدي غاغا، كيتي بيري وغيرهن.
تجدر الإشارة إلى أنّ نيكي أعلنت في كانون الثاني (يناير) الماضي، أنّها متحوّلة جنسياً من خلال فيديو شاهده حتى كتابة هذه السطور أكثر من 32 مليون شخص.