تحولت صفحات النجوم على السوشال ميديا إلى حملات توعية منعاً للاصابة بفيروس كورونا. مع إنتشار حملة «خليك بالبيت» التي إنطلقت قبل أيام قليلة وشاركت فيها باقة من النجوم، توسعت الحملة في الساعات القليلة الماضية وشملت عدداً كبيراً من الفنانين. فقد إنضم الى القافلة نجوم من مختلف الجنسيات اللبنانية والسورية والخليجية. هكذا، نشر كل نجم فيديو توعوي حول أهمية البقاء في المنزل منعاً للاصابة بالفيروس الذي ضرب غالبية دول العالم وذهب ضحيته العشرات. سخّر النجوم صفحاتهم للتوعية، وجمّدوا نشاطاتهم الفنية بعد تأجيل الحفلات لأيام عدة.

هكذا، غردت نانسي عجرم داعمة تلك الحملة، وطالبة من الناس الوعي والحذر خلال التنقل. من جانبها، نشرت أحلام صورة على تويتر عن أهمية البقاء في المنزل. كما أرفقت المغنية الاماراتية الصورة ببعض التغريدات التوعوية جراء ذلك الفيروس. رغم أن غالبية نجوم مصر صرّحوا سابقاً عن تعاملهم بإستهزاء مع فيروس كورونا، إلا أنه في المقابل كانت هناك مجموعة فنانين أعلنت عن حملات توعوية من ذلك الفيروس.

فقد أيّد المغني المصري تامر حسني القرارات التي تتخذها مصر بوقف الحفلات في شهري آذار الحالي ونيسان المقبل. في المقابل، نشر بعض النجوم صوراً لهم وهم يضعون الكمامات كهيفا وهبي ونادين نجيم واليسا وسمية الخشاب وفيفي عبده. كما حذّر النجوم الخليجيون من إنتشار الفيروس، مطالبين المواطنين بتطبيق الاجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة.