منذ فترة وجيزة، أعلنت جوائز «غولدن غلوب» عن تليين معايير اختيارها للفائزين في الدورة الثامنة والسبعين التي ستجري في بداية العام المقبل. ومن بين التغييرات التي طرأت، السماح بترشيح الأفلام التي كان مقرراً عرضها في الصالات بين بدء انتشار الوباء ونهاية نيسان (أبريل) 2020، حتى لو لم تصل في النهاية إلى الصالات. على أن يكون بالإمكان ترشيح أعمال تم بثها مباشرة على التلفزيون أو منصات البث الرقمي على غرار «نتفليكس».

من ناحيتها، أعلنت «أكاديمية التليفزيون» المنظمة لجوائز «إيمي» عن تغييرات سيتم تنفيذها لموسم الجوائز الثاني والسبعين، بسبب الظروف الطارئة التي فرضها تفشي فيروس كورونا المستجد. وكشفت عن جملة تحديثات لجهة قواعد التصويت والمشاركة للأعمال التلفزيونية والمسلسلات بسبب تأخر عجلة الإنتاج والبرمجة. هكذا، مدّدت الأكاديمية تاريخ أهلية المشاركة لـ «الحلقات المعلّقة» حتى 30 حزيران (يونيو) 2020، بدلاً من 31 أيار (مايو) المقبل.
وبناءً على ذلك، فإنّ آخر موعد لدخول مسابقة «إيمي» أصبح 5 حزيران، فيما يبدأ التصويت على جولة الترشيحات في 2 تموز، وينتهي في 13 من الشهر نفسه. وسيعلن عن الترشيحات في 28 تموز، ويبدأ التصويت في الجولة النهائية في 21 آب (أغسطس)، قبل أن ينتهي في 31 من الشهر نفسه. مع العلم بأنّه لا توجد حالياً خطط لإلغاء أو تأخير البث التلفزيوني لاحتفال توزيع جوائز «إيمي» المقرّر في في 20 أيلول (سبتمبر) 2020، أو احتفالات Emmy للفنون الإبداعية يومي 12 و 13 أيلول.