قوبل فيلم الجاسوسية والإثارة «تينيت» للمخرج البريطاني ــ الأميركي كريستوفر نولان بالاستحسان، أوّل من أمس الجمعة، مع عودة الولايات المتحدة فتح سلاسل دور العرض ضمن إجراءات سلامة على مستوى الصناعة تهدف إلى طمأنة الجمهور أثناء الجائحة.الشريط الذي يتشارك بطولته الأميركي جون ديفيد واشنطن والبريطاني روبرت باتينسون هو أوّل فيلم بميزانية كبيرة من استديو كبير في هوليوود («وورنر بروز») يتوجه إلى السينمات منذ أن أدى تفشي فيروس كورونا إلى إغلاقها في جميع أنحاء العالم في آذار (مارس) الماضي.
ويفترض أن تتابع «وورنر بروز» مبيعات تذاكر الفيلم عن كثب كمقياس لعدد الأشخاص الذين سيغادرون منازلهم للذهاب إلى السينما، فيما يبدأ عرض العمل في 70 دولة بدءاً من 26 آب (أغسطس) الحالي، وفي الولايات المتحدة في الثالث من أيلول (سبتمبر) المقبل.
حصل الفيلم على نسبة تقييمات بلغت 87 في المئة على موقع «روتن توماتوز» الذي يجمع آراء النقاد والجمهور، على الرغم من أنّ متخصصين قالوا إن حبكته كانت صعبة المتابعة في بعض الأحيان، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».
ويلعب النجم جون ديفيد واشنطن دور عميل في وكالة الإستخبارات المركزية تم تجنيده لمساعدة منظمة «تينيت» الغامضة التي تحاول إيقاف حدث مروع.
وصفت صحيفة «تايمز» اللندنية الفيلم الذي تبلغ مدته ساعتين ونصف الساعة بأنه «فيلم سينمائي كبير ومذهل ومبهج»، وأضافت: «عادت السينما أخيراً».
أما صحيفة «نيويورك تايمز»، فلفتت إلى أنّه كان ممتعاً و«ضخم بشكل مطمئن من كل النواحي بالنسبة لفيلم جرى تصويره عبر مواقع عالمية متعددة».
في المقابل، كان موقع «إندي واير» أقل إعجابا بالفيلم، إذ وصفه بأنّه مخيب ويخلو من حس الدعابة.