تستعد «سوني بيكتشرز كلاسيكس» لإصدار فيلم The Father (الأب ــ 97 د) في 18 كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل في سينمات نيويورك ولوس أنجليس، قبل أن يصل العمل إلى صالات عدّة في مناطق أخرى في يوم عيد الميلاد الذي يصادف في الخامس والعشرين من الشهر نفسه.

يحمل الشريط المرتقب توقيع الفرنسي فلوريان زيلر لناحية الكتابة والإخراج، وهو من بطولة الممثلَيْن الحاصلَيْن على أوسكار، الويلزي السير أنطوني هوبكينز والبريطانية أوليفيا كولمان.
يجسّد الثنائي دورَيْ الأب والإبنة ــ أحدهما مؤذٍ والآخر يهتم ــ اللذين يحاربان النبوءة العالمية للخسارة التي تأتي مع تقدّم العمر. يلعب هوبكينز دور «أنطوني»، الرجل الذي يرفض كل مساعدة من ابنته «آن» (كولمان) مع تقدّمه في السن. وبينما يحاول الرجل فهم ظروفه المتغيّرة، يبدأ في الشك في أحبّائه وعقله وحتى نسيج واقعه، وفق ما ذكر موقع «ديدلاين» الأميركي.
حصلت «سوني بيكتشرز كلاسيكس» على حقوق توزيع العمل قبيل عرضه العالمي الأوّل ضمن فعاليات «مهرجان صندانس السينمائي الدولي» في الولايات المتحدة في بداية العام الحالي. وقد تمكّن الجمهور من متابعته أيضاً في «مهرجان تورونتو السينمائي الدولي» الذي يختتم في 20 أيلول (سبتمبر) الحالي، والذي حصل فيه الممثل البالغ 82 عاماً على جائزة Toronto Film Festival التكريمية يوم الثلاثاء الماضي.
إلى جانب هوبكينز وكولمان، يشارك في The Father الممثلون: مارك غاتيس، روفوس سول، إيموجين بوتس (Imogen Poots) وأوليفيا وليامز.