أعلنت شركة «والت ديزني»، أمس الخميس، أنّ منصة البث التدفّقي «ديزني بلاس» ستنفرد بالعرض الأول لفيلم الرسوم المتحركة Soul (روح ــ إخراج بيت دوكتر) من إنتاج استديوات «بيكسار» في يوم عيد الميلاد، بعدما كان من المقرّر طرحه في السينمات خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.وقالت الشركة في بيان إنّ الشريط لن يطرح في دور العرض إلا في الأسواق التي لا تتوافر فيها «ديزني بلاس» حالياً أو تلك التي لن تكون الخدمة متاحة فيها قريباً.
يأتي هذا الإعلان في وقت تختبر فيه «ديزني» طرقاً جديدة للانفراد بعرض الأفلام الجديدة في ظل تأثير جائحة كورونا على حضور الجمهور في السينما، لاسيّما في الولايات المتحدة. كما تحاول الشركة اجتذاب المزيد من العملاء لـ +Disney التي أصبح عدد المشتركين فيها أكثر من 60 مليون شخص على مستوى العالم.
تدور أحداث Soul حول مدرّس الموسيقى في المدرسة الإعدادية، «جو»، الذي لم تسر حياته بالطريقة التي توقعها. شغفه الحقيقي هو الجاز، لكن عندما يسافر إلى عالم آخر لمساعدة شخص ما في العثور على شغفه، سرعان ما يكتشف معنى أن يكون لدى المرء روح.
وسيكون بإمكان مشتركي «ديزني بلاس» مشاهدة العمل اعتباراً من 25 كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل، ومن دون رسوم إضافية بخلاف سعر الاشتراك الشهري في الخدمة. ولفتت «ديزني» كذلك إلى أنّ مواعيد طرح الفيلم في دور السينما في بعض الأسواق ستُعلن في وقت لاحق.