بعد نجاح مسلسل Girls، تقدّم المنتجة الأميركية لينا دانام عملاً جديداً يحمل اسم Industry، لصالح شبكة HBO الأميركية و«هيئة الإذاعة البريطانية»، تستكشف من خلاله عالم المال حيث يغوص شباب بحثاً عن هويتهم في هذا المجال.وفي العمل الجديد، يكون أمام «هاربر» و«ياسمين» و«غاس» وزملائهم بضعة أشهر لإثبات جدارتهم في «بيربوينت آند كو»، إحدى أهم المؤسسات المالية في العالم ومقرّها لندن.
يعيد تريلر المسلسل الذي تبدأ HBO عرضه اليوم الإثنين قبل أن تتبعها منصات أخرى في أوروبا، إلى الذاكرة أعمالاً أخرى تدور في الفلك عينه. فقد تطرّق فيلم «وول ستريت» بجزءيه لأوليفر ستون و«ذئب وول ستريت» لمارتن سكورسيزي، ومسلسلا «بيليونيرز» و«بلاك مونداي» إلى هذا الموضوع رغم مقاربته من زوايا مختلفة. غير أنّ Industry، من كتابة ميكي داون وكونراد كاي اللذين عملا في قطاع المال سابقاً، يقدّم بعداً إنسانياً عميقاً في هذا الإطار.
وأوضح ميكي داون في مقابلة مع موقع «نوكتورنال» أنّ لينا دانام «كان لها أثر كبير في كتابتنا». ويتشارك كاتبا السيناريو مع لينا دانام القدرة الكبيرة على نقل صورة «الجيل زي»، أي الأشخاص الذين بلغوا سنّ الرشد حديثاً، مع هواجسهم ونمط حياتهم. يصوّر المسلسل الجديد الممتد على ثماني حلقات، الحياة الصاخبة في أوساط قطاع المال، بما يشمل تعاطي المخدرات والعلاقات الجنسية الصاخبة مروراً بإدمان الكحول، غير أن القائمين على العمل يسعون من خلاله إلى إظهار بعد «شامل»، وفق ميكي داون. ويقوم ذلك على عرض اللحظات الفريدة التي يعيشها العاملون في القطاع في أشهرهم الأولى، من خلال إظهار التنوع في هذا المجال.