أعلنت «ديزني» التحضير لمسلسل مستوحى من أجواء فيلم «بلاك بانثر»، تدور أحداثه في مملكة «واكاندا» الوهمية الإفريقية، في إطار عقد خماسي وقعته مع مخرج الفيلم رايان كوغلر. وكان فيلم «بلاك بانثر» الذي أدى بطولته الممثل الراحل تشادويك بوزمان، قد حصد في 2018 إعجاب النقاد والجمهور، محققاً إيرادات تخطت مليار دولار أميركي، كما أصبح أوّل فيلم طويل عن بطل خارق ينافس لنيل جائزة أوسكار «أفضل فيلم». وهو من كتابة وإخراج رايان كوغلر، الذي يعدّ لجزء ثانٍ العام المقبل، فيما يشكّل العمل محطة أساسية على صعيد حضور السود في هوليوود.
في سياق مشروع «ديزني»، قال رئيسها التنفيذي، بوب إيغر، إنّ «رايان كوغلر راوٍ فريد جعلته رؤيته وجمهوره أحد أهم السينمائيين في جيله». وأضاف أنّه مع «بلاك بانثر» أنتج «قصة ثورية وشخصيات أسطورية (...) نحن سعداء لأننا سنتمكن من تعزيز علاقاتنا ونتطلع لنروي قصصاً رائعة أخرى مع راين وفريقه»، وفق ما نقلت وكالة «فرانس برس».
ستطوّر شركة «بروكسيميتي» المملوكة لكوغلر، «مجموعة واسعة» من المشاريع لصالح منصة «ديزني بلاس» للمشاهدة عند الطلب. وقال المخرج «نحن منخرطون في بعض المشاريع التي نتشوق لتشاركها معكم».
لم يُعلَن اسم المسلسل الجديد بعد، وهو من ضمن إنتاجات كثيرة أعلنتها «ديزني» للإفادة من نجاح عالم «مارفل» على الشاشة.
في السياق نفسه، أكّدت شركة «ديزني» في نهاية العام الفائت أنها لن تستعين بأي ممثل ليكون بديلاً من نجم «بلاك بانثر» تشادويك بوزمان الذي توفي خلال الصيف الماضي، وبالتالي لن يتولى أحد دوره في تتمة هذا الفيلم التي تُعرض سنة 2022 بمشاركة الممثلين الآخرين.