أعلنت شركة «لوكاس فيلم» أن جينا كارانو لم تعد جزءاً من فريق عمل مسلسل «ذا ماندالوريان»، بعدما دعا كثيرون عبر الإنترنت إلى تسريحها، بسبب منشور على مواقع التواصل الاجتماعي يشبّه تجربة اليهود خلال الهولوكوست بالمناخ السياسي في الولايات المتحدة.وقال متحدث باسم شركة الإنتاج، في بيان، إنّ كارانو لا تعمل حالياً لدى «لوكاس فيلم»، مع «عدم وجود خطط لتكون في المستقبل (عاملة في الشركة)». وأضاف: «مع ذلك، فإنّ منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي التي تحقّر الأشخاص على أساس هوياتهم الثقافية والدينية بغيضة وغير مقبولة».
تعرّضت كارانو لانتقادات شديدة، بعدما قالت عبر السوشال ميديا إنّ «اليهود تعرضوا للضرب في الشوارع، ليس من قبل الجنود النازيين، ولكن من قبل جيرانهم... حتى من قبل الأطفال».
وأضافت: «نظراً لتعديل التاريخ، فإنّ معظم الناس اليوم لا يدركون أنه للوصول إلى النقطة التي يمكن الجنود النازيين أن يجمعوا فيها بسهولة آلاف اليهود، جعلت الحكومة جيرانهم يكرهونهم لمجرد كونهم يهوداً. كيف يختلف هذا عن كراهية شخص ما بسبب آرائه السياسية؟»، وفق ما نقلت وكالة «أسوشييد برس».
لكن كارانو، التي لعبت شخصية كارا ديون الموجودة في سلسلة «حرب النجوم»، حذفت المنشور، لكنه شورك على نطاق واسع عبر الإنترنت، ما دفع وسم «سرحوا جينا كارانو» إلى الرواج افتراضياً.
علماً بأنّ هذه الخطوة دفعت بكثيرين عبر السوشال ميديا إلى المطالبة بمقاطعة استديوات «ديزني». وظهرت الشخصية التي تلعبها كارانو في حلقات عدة من الموسم الثاني من مسلسل «ذا ماندالوريان»، وهو مسلسل حول صائد الجوائز وسعيه إلى توحيد مستخدمي «القوة» الفتيان مع منظمة «جيداي».