قال منتجون إن الدورة الثالثة والتسعين من احتفال توزيع جوائز الأوسكار ستقام في 25 نيسان (أبريل) 2021 ستكون حدثاً حميمياً لن يستخدم فيه تطبيق «زوم»، وسيقتصر على المرشحين والمقدمين وضيوفهم.وبسبب جائحة كورونا، سيُقام العرض لتوزيع أرفع الجوائز في صناعة السينما في كل من محطة «يونيون» للسكك الحديدية في وسط مدينة لوس أنجليس، والمقر التقليدي للأوسكار في مسرح «دولبي» الهوليوودي.
وسيخضع كل الحاضرين لفحوص، وسيكون هناك فريق سلامة لكوفيد-19 في الموقع طوال السهرة، وفق ما نقلت وكالة «رويترز».
في هذا السياق، قال المنتجون ستيفن سودربيرغ وجيسي كولينز وستايسي شير في مذكرة لأكثر من 200 مرشح هذا العام: «لن يكون تطبيق «زوم» خياراً متاحاً خلال الاحتفال». وأضافوا: «نبذل قصارى جهدنا لتوفير أمسية آمنة وممتعة لكم جميعاً شخصياً، وكذلك لجميع الملايين من محبي الأفلام حول العالم، ونشعر أن هذا الشيء الافتراضي سيقلل من هذه الجهود».
وذكروا أنّ المرشحين وضيوفهم سيتجمعون في ساحة في محطة «يونيون»، فيما ستُقام فعاليات العرض الأخرى مباشرة داخل مسرح «دولبي» على بعد حوالي 13 كيلومتراً.
علماً بأنّه جرت العادة أن يجتمع المئات من كبار نجوم السينما في العالم في المسرح الذي يسع 3400 مقعد لحضور عرض حي تسبقه مراسم على سجادة حمراء تعجّ بأطقم التصوير.