بعد النجاح الساحق لمسلسلها الفانتازي «صراع العروش»، تعتزم HBO البدء بإنتاج ثلاثة أعمال درامية ملحمية جديدة مستوحاة منه تدور في عالم جورج آر. آر. مارتين، راصدةً ميزانيات ضخمة لم تحدّد قيمتها حتى الآن. في هذا السياق، أشار موقع «هوليوود ريبوتر» إلى أنّ الشبكة الأميركية استقرت على أسماء الأعمال الجديدة، وهي: «تسع رحلات» و«10 آلاف سفينة» وFlea Bottom، مضيفاً أنّ المباشرة بتنفيذ العمل الأوّل تقرّرت في نيسان (أبريل) المقبل.

سيكون Nine Voyages (تسع رحلات) من بطولة الممثل البريطاني ستيف توسان، ويتمحور حول ملحمة اللورد «كورليس فيلاريون» الذي يشتهر بلقب «ثعبان البحر»، والمنتمي إلى عائلة «فيلاريانس». تحمل هذه الأخيرة دماءً فريدة من نوعها مثل عائلة «تارغاريان» المرتبطة بالتنانين في «صراع العروش». تدور الأحداث حول المغامرات البحرية لـ «ثعبان البحر» وزوجته في قارة «ويستروس»، وهي القارة الرئيسية في عالم خيالي مكوّن من أربع قارات، وشهدت كياناً سياسياً عرف باسم الممالك السبع في Game of Thrones.
أما قصة «10 آلاف سفينة»، فتدور حول الملكة «نايميرا» وصراعها من أجل الحفاظ على عرشها في أوقات سابقة لتاريخ صراع الممالك السبعة في «صراع العروش»، الأمر الذي يبرز بشكل واضح قيام HBO باستغلال النجاح الساحق لـ GOT الذي حقق معدلات مشاهدة غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم.
وبالانتقال إلى المشروع الثالث، تجري أحداثه في حي Flea Bottom الفقير وسيء السمعة في «كينغز لاندينغ». إنّها متاهة الشوارع الضيّقة في مدينة الكابيتول حيث وُلدت شخصيات مثل «دافوس سيوورث» و«غندري باراثيون».
يذكر أن «صراع العروش» كان يُبثّ في أكثر من 170 دولة على مستوى العالم، ووصفته مجلة «تايم» بأنّه العمل الفني الأوسع انتشاراً على وجه الأرض، كما أنّ عشّاقه حول العالم هم الأكثر هوساً. وبلغت كلفة إحدى حلقات مواسمه الثمانية 11 مليون دولار أميركي. وهو المبلغ الأكبر على الإطلاق في إجمالي انتاج حلقات العمل.