وقّع الكاتب الأميركي جورج آر. آر. مارتن، مبتكر عالم Game of Thrones (صراع العروش)، اتفاقاً لمدة خمس سنوات مع شبكة HBO التلفزيونية الأميركية لتطوير «محتويات جديدة» قد تشمل مغامرات جديدة ضمن هذه السلسلة التي حقّقت نجاحاً عالمياً كاسحاً.

يعمل مارتن، وهو مؤلف روايات A Song of Ice and Fire (أغنية الجليد والنار) التي اقتُبس منها مسلسل «صراع العروش»، حالياً على اقتباس جديد لمقدمة للسلسلة بعنوان House of the Dragon، تدور أحداثها قبل ثلاثة قرون من العمل الأساسي، ومن المقرر طرحه في عام 2022.
وأعلنت مجموعة «وورنر ميديا» المالكة لـ HBO، أمس الإثنين، في بيان لوكالة «فرانس برس» أنّ المؤلِّف وقّع «عقداً شاملاً لمدة خمس سنوات»، بهدف «تطوير محتوى لحساب HBO أو منصة البث التدفقي التابعة لها HBO Max».
غير أنّ البيان لم يوضح ما إذا كان هذا العقد يتناول مشاريع أخرى ضمن عالم Game of Thrones. إلا أنّ السلسلة حقّقت نجاحاً كبيراً في هذا العالم، إذ حصدت 59 جائزة «إيمي» خلال مواسمها الثمانية، ما يرجّح الاستمرار في إنتاج مسلسلات مشتقّة منها.
في هذا السياق، ذكرت مجلة «هوليوود ريبورتر» أنّ العقد المقدّرة قيمته بعشرات ملايين الدولارات، يشمل قصة الملكة المحاربة «نيميريا» التي هيمنت لألف عام قبل أحداث «صراع العروش»، وستحمل عنواناً غير نهائي هو «10 آلاف سفينة».
وثمّة مشاريع أخرى قيد الدرس حالياً بينها Nine Voyages لمبتكري مسلسل Rome التاريخي، وقصة قاتمة تدور أحداثها في حي سيّئ السمعة في كينغز لاندينغ.
في غضون ذلك، تسري أنباء أيضاً عن التحضير لمسلسل تلفزيوني مقتبس من Tales of Dunk and Egg، وهو ديوان لجورج آر. آر. مارتن عن فارس تائه ومرافقه.
في المقابل، أكدت «وورنر ميديا» في بيانها أنّ الكاتب سيكون جزءاً من فريق إنتاج لمشروعَيْن تُعدّ لهما HBO، مستوحيين من أعمال لكاتبَيْن آخرين لروايات خيالية، وهما Who Fears Death لنيدي أوكورافور وRoadmarks لرودجر زيلازني.
كذلك، يشارك مارتن في مشروع لحساب «نتفليكس» مقتبس من إحدى أولى رواياته بعنوان Sandkings.
ويثير هذا النشاط المكثّف للكاتب البالغ 72 عاماً مخاوف لدى عشّاق سلسلة كتب A Song of Ice and Fire من تأخّر إنجاز السلسلة الأدبية التي بدأت قبل ثلاثة عقود، بعدما طغى عليها نجاح المسلسل التلفزيوني.