من المقرر أن يصدر في 30 تموز (يوليو) المقبل ألبوم غير منشور سابقاً للمغني الأميركي برينس بعد خمس سنوات على وفاته، ويحمل عنوان Weclome 2 America، على ما أعلنت «ليغاسي ريكوردينغز» التابعة لشركة «سوني».وبدأ يوم الخميس الماضي، عبر المنصات التدفّقية، بث الأغنية التي يحمل الألبوم عنوانها، وفيها يقول برينس بطريقة محكية ومغنّاة إنّ الولايات المتحدة «أرض الحرية (ولكنها أيضاً) أرض للعبيد».
يعود تاريخ الألبوم إلى العام 2010، وهو مأخوذ من محفوظات استديو التسجيل الخاص بالمغني الراحل الذي كان يلقّب بـ «فتى مينيابوليس». يحوي الاستديو مجموعة من الأغنيات التجريبية والألبومات المنجزة وغير المنجزة، والتسجيلات الحية وسوى ذلك. وفي تصريحاته للصحافة، أحاط برينس أسطورة كنوزه المخفية بالكتمان خلال حياته، قبل وفاته في 21 نيسان (أبريل) 2016 عن عمر يناهز 57 عاماً.
وقال لمجلة «رولينغ ستون» عام 2014 «لم أدرج دائماً أفضل الأغنية في الألبومات. ثمة أغنيات في الاستديو لم يسمع بها أحد (...) والكثير من الأشياء المسجلة خلال مراحل مختلفة»، وفق ما نقلت وكالة «فرانس برس».
وأوضح رئيس قسم التراث الموسيقي في «سوني»، كريستوف لانغري، لـ «أ ف ب» أنّ «ما من أحد يعرف ما في الاستديو لأن الجهة المكلفة لم تنه الجرد. وما نعرفه هو إنتاجية برنس، إذ عاش في استوديو التسجيل الخاص به، وقضى نصف لياليه في التأليف، ومثل جيمي هندريكس سجل كل ما كان يفعله».
وفي العامين المنصرمين، أعادت شركة «وورنر» إصدار ألبوميه المهمين «1999» و«ساين أوف ذي تايمز».
واليوم الأحد، تعرض شبكة CBS الأميركية، حصرياً ضمن برنامج 60Minutes، مضمون الألبوم الجديد الذي يضم 12 أغنية.
وسعياً إلى تشويق الجمهور وإعطاء فكرة عن مضمون الألبوم، نشرت «ليغاسي ريكوردينغز» تصريحات أدلى بها المغني الراحل عام 2010 وقال فيها إنّ «العالم يتوتر بسبب المعلومات الخاطئة. رؤية جورج أورويل للمستقبل هنا. نحن مدينون لأنفسنا بالبقاء صامدين في إيماننا بالأوقات الصعبة التي تنتظرنا».
تشمل النسخة الفاخرة، إضافة إلى الألبوم، حفلة موسيقية كاملة لبرينس لم تنشر من قبل، برفقة فرقته الشهيرة «نيو باور جينيريشن»، أحياها في لوس أنجليس في 28 نيسان (أبريل) 2011.
علماً بأنّه بعد فترة وجيزة من إنجازه هذا الألبوم غير المعروف، شرع برينس في جولة تحمل اسمه Welcome 2 America.