ظهور خاطف لآدم الشرقاوي في الحلقتين الثانية والثالثة من مسلسل «لعبة نيوتن» (تأليف وإخراج تامر محسن) الذي يشارك في السباق الدرامي الرمضاني، كان كفيلاً بلفت الأنظار إليه. هكذا، راح روّاد مواقع التواصل الاجتماعي يتساءلون عن هوية الشاب المتذمّر الذي يصطحب «هنا» (منى زكي) إلى ساكرامنتو في ولاية كاليفورنيا الأميركية من خلال تطبيق خاص بالـ Carpooling (تشارك ركوب السيارة). رحلة تمتدّ لساعات لا تخلو من المواقف الكوميدية التي أظهرت موهبة واضحة وقدرات تمثيلية جيدة جداً.

إنّه محمود الشرقاوي، الشهير بآدم الشرقاوي وبآدم الشار على موقع IMDb. ممثل أميركي تعود أصوله إلى قرية منيد المرشد التابعة لمركز مطوبس في كفر الشيخ في مصر، وهو ابن أستاذ القانون خالد الشرقاوي.
يعيش آدم في كاليفورنيا ويجيد العربية لكنه لا يتحدّثها بطلاقة، فيما يعمل في هوليوود.
وله مشاركات عدّة على صعيدي السينما والدراما التلفزيونية، نذكر منها مسلسل Disney XD's Skyrunners Testimonials، وأفلام Low Low وCuck وClown و86 Melrose Avenue.
وذكر موقع e3lam.org أنّ تامر محسن سبق أن وصفه في تصريحات تلفزيونية بالممثل الموهوب، مشيراً إلأى أنّ لديه كاريزما كما تنبّأ له بمستقبل باهر.
يتمحور «لعبة نيوتن» حول الزوجين «هنا» و«حازم» (محمد ممدوح) اللذين يتخذا قراراً بإنجاب طفلهما الأوّل على الأراضي الأميركية طمعاً بالجنسية، غير أنّ عقبات كثيرة ستعترض طريقهما وتهدّد بتدمير زواجهما.
تضم قائمة الممثلين أيضاً: عائشة بن أحمد، محمد فراج، سيد رجب، كمال أدهم، مايان السيد، أسامة الهادي، أحلام الجريتلي، نسرين طلعت وغيهم.

*«لعبة نيوتن» على قنوات dmc (س: 21:00)، «دبي» (س: 23:00)، OSN (س: 23:00)، «رؤيا» (س: 22:00) وتطبيق «شاهد VIP»