حقّق فيلم الرسوم المتحركة الياباني Demon Slayer (إخراج Haruo Sotozaki)، في نهاية الأسبوع، أفضل افتتاح تم تسجيله على الإطلاق لفيلم بلغة أجنبية في أميركا الشمالية، وهو إنجاز جديد بعدما حقّق إيرادات قياسية في شباك التذاكر في اليابان.حصد الشريط الذي أنتجته «أنيباكس» (مملوكة لسوني) 19,5 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا، وفقاً لموقع «إكزيبيتر ريلايشنز» المتخصص.
هكذا، يكون Demon Slayer قد تفوّق على فيلم «هيرو» الصيني الذي أخرجه تشانع أيمو والذي حقّق إيرادات بلغت 17,8 مليون دولار خلال عرضه الافتتاحي في الدور الأميركية في آب/أغسطس 2004.
تدور القصة حول «تانجيرو»، وهو مراهق عاش في اليابان خلال حقبة تايشو (1912-1926) وأصبح صياداً للشياطين بعدما قُتلت عائلته على أيدي هذه المخلوقات المتعطّشة لدماء البشر. وكانت سلسلة القصص المصوّرة هذه قد تحوّلت إلى مسلسل تلفزيوني أطلقت حلقاته الأولى في عام 2019.
لكن على الرغم من الافتتاح التاريخي الذي حقّقه، تعرّض Demon Slayer لانتكاسة خلال عطلة نهاية الأسبوع بإصدار آخر هو «مورتل كومبات» المستوحى من لعبة الفيديو التي تحمل الاسم نفسه والذي حصد 22,5 مليون دولار في شباك التذاكر في أميركا الشمالية.