توفي الممثل الأميركي غافين ماكلاود عن 90 عاماً. وأكد ابن شقيقه مارك سي وفاته لمجلة «فارايتي» من دون أن يوضح سبب الوفاة.اشتهر الراحل بدوره كقبطان سفينة سياحية دائم الابتسام في المسلسل الكوميدي The Love Boat الذي عرض في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي
لم يكن ماكلاود معروفاً لدى الجمهور إلا بعد حصوله على دور كاتب إخباري تلفزيوني في سيتكوم The Mary Tyler Moore Show عام 1970، الذي حقق نجاحاً ساحقاً واستمر سبعة مواسم، ويعتبر من كلاسيكيات المسلسلات الكوميدية الأميركية التي تعتمد على شخصيات محددة.
لكنّه اشتهر خصوصاً بعدما أدى دور القبطان «ستابنغ» في مسلسل The Love Boat حيث كان يأتي ركاب، غالباً ما أدى أدوارهم نجوم على غرار جين كيلي، للقيام برحلة على متن رحلة بحرية يخوضون خلالها مغامرات رومانسية أو مضحكة.
ورغم انتقاد العرض، أثبت أنه يتمتع بشعبية كبيرة واستمر 11 موسماً، ما أدى إلى إنتاج العديد من الأفلام المستندة إليه.
سبق للممثل أن قال لصحيفة «لوس أنجليس تايمز» في عام 2013 إنّ «النقاد كرهوه. أطلقوا عليه اسم +مسلسلاً غبياً+ لكننا أصبحنا سفراء للنيات الحسنة».
وبعيد الإعلان عن نبأ الوفاة، كتب الممثل إدوارد أسنر (91 عاماً)، رئيس التحرير الدائم التذمر لكن المحبوب في المسلسل الأميركي The Mary Tyler Moore، على تويتر: «قلبي محطم. كان غافن أخي وشريكي في الجريمة (والطعام)». وأضاف: «سنلتقي قريباً. أخبر الأصدقاء بأنني قادم».