يعمل المغني الكندي «ذا ويكند» على مسلسل جديد لحساب HBO يتولى خلاله مهام الإنتاج والكتابة والتمثيل، على ما أفادت الشبكة الأميركية التي تبث عبر الكابل لوكالة «فرانس برس» في تأكيد لمعلومة نشرها موقع «ديدلاين».سيحمل المسلسل عنوان «ذا آيدل»، ويتطرّق إلى لقاء بين مغنية بوب وصاحب ملهى ليلي في لوس أنجليس يتبيّن لاحقاً أنّه يؤدي دوراً مركزياً في طائفة سرية.
يخوض المغني الكندي، واسمه الحقيقي أبيل تيسفايي، المشروع بالتعاون مع سام ليفينسون الذي أخرج خصوصاً فيلم «مالكولم آند ماري» (2021) الفائز في «مهرجان صندانس السينمائي» والمتوافر على منصة البثّ التدفّقي الأميركية «نتفليكس».
يُعرف المغني البالغ 31 عاماً بشغفه الكبير بالسينما. وقدّم في الأغنيات المصوّرة في آخر ألبوماته، After Hours الصادر في آذار (مارس) 2020، إحالات وإشارات إلى أفلام معروفة، من بينها After Hours الصادر في 1985 لمارتن سكورسيزي وChina Town الصادر في 1974 لرومان بولانسكي.
ولطالما أبدى اهتماماً بالفن السابع لدرجة أنّه وافق على تأدية شخصيته الحقيقية في فيلم بميزانية محدودة للأخوين سافدي بعنوان Uncut Gems في عام 2019. وحظي العمل بإشادة من النقاد.
علماً بأنّ أغنيته Blinding Lights من ألبوم After Hours، الأكثر استماعاً على تطبيق «سبوتيفاي» سنة 2020. وكما أنّها حطّمت الرقم القياسي لأطول فترة ضمن تصنيف الأعمال الخمسة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة، مع 43 أسبوعاً في مقابل 27 لحامل اللقب سابقاً، الثنائي الإلكتروني The Chainsmokers والنجم البريطاني إد شيران.