في إطار الأحداث والأنشطة الفنية المترافقة مع الذكرى العاشرة لرحيل النجمة البريطانية آيمي واينهاوس (1983 ــ 2001)، دعا أحد أقرب المتعاونين مع آيمي واينهاوس إلى إعادة تقييم إيجابية لحياتها ومسيرتها المهنية، حيث كشف النقاب عن صور حميمة للنجمة لم يسبق لها مثيل.يقول فيل غريفين، مخرج الفيديو كليبات والمصوّر الذي عمل كمستشار إبداعي للفنانة البريطانية خلال عملها على ألبوم Back to Black، إنّه بعد مرور 10 سنوات على وفاة آيمي، يتعيّن على الأشخاص «تجاوز المأساة والتركيز على ما حققته أثناء تعرضها لضغوط هائلة».
وبحسب صحيفة «ذا غارديان» البريطانية، قال غريفين: «أريد أن يكون هناك إطار إيجابي للحديث عنها. إنها ليست مجرد شخصية مأساوية ولكنّها إنسانة موهوبة بشكل لا يصدق. كانت فتاة لديها قصة ترويها ولم تكن تخشى روايتها».
يتكون معرض غريفين الجديد Amy in the Light من صور فوتوغرافية التقطها أثناء عمله مع النجمة في كواليس فيديو كليبات، بما في ذلك Back to Black وYou know I’m No Good and Love Is a Losing Game. علماً بأنّ المعرض يفتح أبوابه اليوم الإثنين في غاليري Brownsword Hepworth في لندن.
إحدى أشهر الصور التي التقطتها غريفين لواينهاوس كانت في حوض الاستحمام. وعن الأجواء التي سبقت التقاط الصورة، يؤكّد الفنان أنّه «أتذكر ذلك حقاً لأنّها كانت في حالة مزاجية جيّدة ومرحة للغاية... لم تكن تريد أي شخص بالقرب منها... لذلك ذهبت وراءها عندما كانت في حوض الاستحمام أستعد لالتقاط صورة في النسخة المصوّرة من You know I’m No Good. وقلت: فقط لا تتحركي»!.