كشفت تقارير إعلامية أجنبية أنّ منصة البث التدفقي الأميركية «نتفليكس» تستعد لإنتاج مسلسل تلفزيوني حي عن شخصيات الرسوم المتحركة اليابانية الشهيرة «بوكيمون».في هذا الإطار، ذكرت مجلة «فارايتي» أنّ منتج مسلسل «لوسيفر» الشهير جو هندرسون، يشارك في مسلسل «بوكيمون» الجديد على صعيدَيْ الكتابة والإنتاج التنفيذي. وبدأ فريق الكتّاب بقيادة جو هندرسون بتوظيف أفراد جدد منذ نحو شهر.
كما كشفت مصادر المجلة أنّ العمل الدرامي سيكون على غرار فيلم «المحقق بيكاتشو» الذي يمزج بين ممثلين حقيقيين وغرافيكس، وطُرح للعرض عام 2019، وهو من بطولة رايان رينولدز وجاستيس سميث، وحقق إيرادات في شباك التذاكر فاقت 430 مليون دولار أمريكي.
وأشارت «فارايتي» إلى أنّ قرار «نتفليكس» بإنتاج مسلسل حي عن «بوكيمون» جاء بعد نجاح مسلسلات عنه تعرضها على منصتها، مثل Pokemon: Indigo League وPokemon Journeys، فضلاً عن أنّ عملاق البث التدفقي حقق نقلة قوية في مجال الرسوم المتحركة خلال السنوات الأخيرة، بعدما أعلن في وقت سابق عن تقديم سلسلة أصلية مبنية على شخصية «ترمينيتور» الخيالية.
تتمحور الفكرة الذي ظهر للمرّة الأولى عام 1995 حول مخلوقات «بوكيمون» الخيالية، التي يقوم مدرّبوها البشر بإمساكها وتدريبها لمحاربة «بوكيمون» آخرين.