باتت ثروة المغنية ورائدة الأعمال ريانا توازي راهناً حوالى 1,7 مليار دولار، وفق ما كشفت مجلّة «فوربس» المتخصصة في هذا الشأن، لتصبح إحدى أغنى الفنانات في العالم.نجحت صاحبة أغنية Diamonds في تعزيز العائدات التي جنتها في مجال الموسيقى من خلال الاستثمار في مجال الموضة ومستحضرات التجميل، وباتت إيراداتها تتخطّى راهنا مداخيل كبار النجوم، مثل مادونا وبيونسيه.
سطع نجم الفنانة البالغة من العمر اليوم 33 عاماً والمتحدرة من باربادوس بسرعة على الساحة الفنية العالمية سنة 2003.
صحيح أنّ مبيعات ألبوماتها وجولاتها ساهمت في ازدياد مداخيلها، غير أن الفضل يعزى في ثروتها الطائلة إلى مهاراتها في ريادة الأعمال.
واعتبرت «فوربس» التي غالباً ما تصنّف ريانا في عداد أثرى أثرياء العالم أن حوالى 1,4 مليار دولار من ثروتها يتأتّى من ماركة منتجات التبرّج «فنتي بيوتي» التي أطلقتها بالشراكة مع المجموعة الفرنسية العملاقة للسلع الفاخرة LVMH.
علماً بأنّ «فنتي بيوتي» أُطلقت في أيلول (سبتمبر) 2017 وتسعى إلى شمل جميع الأعراق من خلال إنتاج الماكياج لعشرات الألوان المختلفة.
كما شاركت ريانا في إطلاق علامة الملابس الداخلية «سافادج X فنتي» التي تساهم في ثروتها بمقدار 270 مليون دولار، وفق «فوربس».
وبالرغم من أنّ ريانا لم تُصدر أيّ ألبوم موسيقي منذ 2016، فهي لا تزال تتمتّع بنفوذ كبير على الشبكة العنكبوتية مع أكثر من 100 مليون متابع على إنستغرام وتويتر.