أفرجت استديوات Searchlight Pictures للإنتاج عن الصورة الأولى من فيلم غييرمو ديل تورو الجديد Nightmare Alley الذي سيصل إلى السينمات في 17 كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل. شريط السينمائي المكسيكي الحاصل على أوسكار، يستند إلى رواية بالعنوان نفسه لوليام ليندسي غريشام صادرة في عام 1946، ويضم قائمة غنية من الممثلين المعروفين، على رأسهم كيت بلاشيت وبرادلي كوبر. ويشمل طاقم الممثلين المساعدين ويليم دافو، طوني كوليت، ريتشارد جينكينز، رون بيرلمان، روني مارا، هولت ماكالاني، كليفتون كولينز جونيور، تيم بليك نيلسون، ديفيد ستراتايرن وغيرهم.
يركز الفيلم على شاب طموح يتمتع بموهبة التلاعب بالناس ببضع كلمات مختارة بعناية. يتواصل مع طبيبة نفسية، يتبيّن أنّها أكثر خطورة منه. تأخذنا القصة غير المألوفة إلى عالم الأعمال الاستعراضية الأميركية في أربعينيات القرن الماضي. وبحسب موقع «فانيتي فير»، يلعب برادلي كوبر دور «ستانتون كارلايل»، وهو عامل كرنفال سابق أصبح نجماً في مدينة كبيرة كممثل في ملهى ليلي، باستخدام حيل القراءة الباردة التي التقطها في العرض الجانبي لخلق الانطباع بأنّه صاحب عقل قوي، مستهدفاً مجموعة من أصحاب الملايين. أما كيت بلانشيت، فتلعب دور «د. ليليث ريتر»، طبيبة نفسية حاولت أوّلاً كشف دجل البطل، قبل أن تتورّط في مخطّطاته.
هذه ليست المرّة الأولى التي تقتبس فيها هذه الرواية على الشاشة الكبيرة. في مقابلة مع موقع Collider، سبق أن أوضح ديل تورو أنّ Nightmare Alley لن ينطوي على «عناصر خارقة للطبيعة»، وأنّه في الحقيقة «مجرّد قصة مباشرة ومظلمة حقاً». وأضاف صاحب The Shape of Water أنّ الكتاب أتاح له «صنع نوع حقيقي من الأفلام التي تغوص في قاع المجتمع».