يحيي مغنو الراب دكتور دري وسنوب دوغ وكندريك لامار إضافة إلى ماري جاي. بلايدج وإيمينيم العرض الفني خلال استراحة الشوطين في مباراة الـ «سوبر بول» الحاسمة لموسم كرة القدم الأميركية المقرر إجراؤها في لوس أنجليس في شباط (فبراير) 2022، وفق ما أعلن الاتحاد الأميركي للعبة.وباستثناء بلايدج المولودة في نيويورك، وهي المرأة الوحيدة ضمن المجموعة، يتحدر معظم الفنانين الذين يحيون العرض من الساحل الغربي للولايات المتحدة، وهو ما يتناسب مع إقامة المباراة النهائية في لوس أنجليس في 12 شباط 2022 للمرة الأولى منذ 1993، إذ أنّ مغني الراب الثلاثة من ولاية كاليفورنيا، في حين يتحدّر إيمينيم من ديترويت عاصمة ولاية ميشيغن.
وذكّر اتحاد كرة القدم الأميركية في تغريدة أنّه في رصيد المغنين الخمسة مجتمعين 43 جائزة «غرامي». وتُعتبر مباراة السوبر بول التي تتولى نقلها في الموسم المقبل قناة «إن بي سي» الحدث الذي يحظى بأكبر نسبة مشاهدة تلفزيونية خلال السنة في الولايات المتحدة، رغم انخفاض عدد المشاهدين إلى 96,4 مليوناً عام 2021، بحسب تقديرات شركة «كانتار».
ومنذ العام 2019، تتولى مجموعة «روك نايشن» التي أسسها مغني الراب النيويركي جاي زي الذي بات رجل أعمال ثرياً إنتاج عرض ما بين الشوطين خلال هذه المباراة.
وقال جاي زي عام 2019 أنّه يريد مساعدة اتحاد كرة القدم الأميركية في تجاوز الجدل الذي أثارته حركة أطلقها اللاعب كولين كايبرنيك عام 2016 احتجاجاً على عنف الشرطة ضد الأميركيين من أصل إفريقي.
وكان المغني الكندي ذا ويكند نجم عرض ما بين الشوطين عام 2021، بعد جنيفر لوبيز وشاكيرا عام 2020.