تبدأ نجمة تلفزيون الواقع الأميركية باريس هيلتون (40 عاماً) العام الجديد بأسلوب مختلف هذه المرّة، إذ تقدّم لمحبّيها فرصة لزيارة جزيرتها في العالم الافتراضي على منصة «روبلوكس» للألعاب. إذ أنشأت هيلتون جزيرة على الإنترنت تحمل اسم «عالم باريس»، حيث يمكن للزوار استكشاف نسخ إلكترونية من منزلها في بيفرلي هيلز وبيت الكلب الذي تملكه، والتجوّل في ممشى مستوحى من مكان إقامة احتفال زفافها على زوجها كارتر ريوم، هذا العام في ميناء سانتا مونيكا في كاليفورنيا، والتنزّه في أنحاء الجزيرة بسيارة رياضية فاخرة أو على متن يخت.ومثل بقية الأماكن في العالم الافتراضي، سيجمع «عالم باريس» مبالغ بسيطة مقابل شراء ملابس افتراضية أو حجز جولة بدراجة مائية.
في هذا الإطار، نقلت وكالة «رويترز» عن هيلتون قولها: «ميتافيرس، بالنسبة إليّ، هو مكان حيث يمكنك فعل كل ما تفعله في حياتك الحقيقية لكن في العالم الرقمي».
هكذا، تنضم باريس إلى مجموعة من المشاهير والعلامات التجارية الذين سارعوا لكسب موطئ قدم لهم على «ميتافيرس»، وهو مصطلح فضفاض يشير إلى عالم افتراضي مستمر، اكتسب شهرة بعدما غيّر مؤسس موقع فايسبوك، مارك زوكربيرغ، اسم شركته إلى «ميتا» للتأكيد على الدور المحوري لـ «ميتافيرس» في مستقبلها.
وأطلقت علامات تجارية مثل «تومي هيلفغر» خطاً من الملابس الجاهزة الإلكترونية للشخصيات الافتراضية على منصة «روبلوكس».
كذلك، فتحت «نايكي» عالماً افتراضياً أطلقت عليه اسم «نايكي لاند» في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، حيث يمكن للزوار لعب الكرة مع الأصدقاء وانتعال أحذيتها الرياضية الافتراضية.
من جهتهما، أقام عازفا الراب ليل ناس إكس وترافيس سكوت حفلات موسيقية في العام الماضي أمام الملايين من الجماهير الافتراضية.
تجدر الإشارة إلى أنّ باريس هيلتون اشتهرت على نطاق واسع بفضل برنامج تلفزيون الواقع «الحياة البسيطة»، الذي تخلت فيه مع رفيقتها نيكول ريتشي عن الحياة المترفة للتنقل في أنحاء الولايات المتحدة على متن حافلة غرايهاوند.