توفي الممثل الفرنسي غاسبار أولييل، أمس الأربعاء عن 37 عاماً بعد تعرّضه لحادث تزلّج، وفق ما أعلنت أسرته.كان أولييل أحد أبرز الوجوه التمثيلية في جيله، ونجح في حجز مكانة له في الصفوف الأمامية للممثلين الفرنسيين، مكتسباً اهتماماً دولياً بفضل أدائه دور آكل لحوم البشر الشهير في فيلم «هانيبال رايزينغ» سنة 2007.
كذلك، كان له دور أساسي في مسلسل Moon Knight (فارس القمر) من عالم «مارفل» الذي تبدأ منصة البثّ التدفّقي «ديزني بلاس» عرضه في آذار (مارس) المقبل.
وأكدت عائلة الراحل وفاته إثر تعرّضه لحادث تزلّج أوّل من أمس الثلاثاء، في بيان سلّمه وكيل أعماله لوكالة «فرانس برس».
فاز أولييل بجائزة «سيزار»، الرديف الفرنسي لجوائز الأوسكار الأميركية، في فئة أفضل ممثل عام 2017 عن Juste la fin du monde الذي أدى فيه دور البطولة إلى جانب ماريون كوتيار وليا سيدو. وكان حصل سابقاً على جائزة «سيزار» عام 2005 في فئة أفضل ممثل واعد، عن دوره في فيلم Un long dimanche de fiancailles الدرامي الذي تدور أحداثه في الحرب العالمية الأولى، إلى جانب أودري توتو. كما أدى أولييل البطولة في فيلم «سان لوران»، أحد فيلمَيْ السيرة عن المصمم الأسطوري إيف سان لوران عام 2014، ورُشح للفوز بجائزة «سيزار» عن هذه الشخصية لكنّه خسر المنافسة في مواجهة بيار نايني.
أولييل مولود في ضواحي باريس في 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 1984، وقد عُرف بندبة صغيرة بقيت ظاهرة لديه بسبب تعرّضه إلى عضة كلب عندما كان طفلاً، كان يقول إنّها ساعدته لأنّها بدت وكأنّها غمازة.
وبدأ العمل على الشاشة في سن الحادية عشرة، وحصل على ترشيحَيْن لجوائز «سيزار» في فئة المواهب الواعدة عامَيْ 2003 و 2004، قبل أن يفوز أخيراً بالجائزة في العام التالي. وعلى خطٍ موازٍ، كان له ظهور في محطّات بارزة، من بينها توقيعه عقداً كوجه إعلاني لمنتجات ما بعد الحلاقة من «شانيل».