انتهت الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي من تسجيل أغنيات ألبومها الأوّل «ناي»، المقرّر طرح أوّل محتوياته في عيد الحب. من خلال الأسطوانة التي تضم 12 أغنية بلهجات عربية منوّعة بالإضافة إلى الفصحى، تخوض البرغوثي تجربة فنية غير مألوفة، حيث لا تكتفي بتقديم نفسها كمغنية وعازفة فلوت، وإنّما كمنتجة وملحنة وموزعة ومؤلفة لغالبية الأغاني، كما تقدّم أغنية برؤية موسيقية غير اعتيادية بأسلوب موسيقي خاص بها قامت بتطويره يحمل اسمها، هو: Naistrumentation. ومن خلاله، تقدّم البرغوثي تكنيكاً صوتياً طوّرته لمقطوعات موسيقية تراثية عدّة.
أولى أغنيات الألبوم التي ستبصر النور في 13 شباط (فبراير) المقبل، تحمل اسم «يمكن حبيت» (كلمات وألحان وتوزيع اللبناني يزن الهجري)، وتحمل جرعة رومانسية وعاطفية مركزة تتناسب مع أجواء عيد الحب.
وفي الألبوم أيضاً، تعاون موسيقي عربي مع ملحنين وموزعين وشعراء معروفين من مصر وفلسطين ولبنان وسوريا، نذكر منهم: السوري فادي مستريح، الفلسطيني سامر بشارة، سعود علان، أمير عبد المجيد، محمد الصاوي وأحمد أشرف.
كما تمزج ناي عن طريق كلمات الألبوم بين الشعر المصري والصوفي والعربي، من بينها أغنيات للراحل أحمد فؤاد نجم ومقتطفات صوفية لابن الفارض وكلمات فلسطينية للشاعرين أوس شاهين وعامر حليحل، فيما تؤدّي بالمصرية كلمات الشاعرة كوثر حجازي.