اتهمت الممثلة الأميركية إيفان رايتشل وود مغني الروك القوطي مارلين مانسون باغتصابها أمام الكاميرا، خلال تصوير فيديو كليب لأغنيته Heart-Shaped Glasses عام 2007.وأطلقت إيفان رايتشل وود مزاعمها هذه في الفيلم الوثائقي Phoenix Rising الذي عُرض أخيراً خلال «مهرجان صندانس السينمائي» في الولايات المتحدة.
وقالت وود في الشريط: «ناقشنا محاكاة مشهد جنسي، لكن حين شُغّلت الكاميرا، بدأ بممارسة الجنس فعلياً معي. لم أوافق إطلاقاً على هذا الأمر... لم أكن أعرف كيف أدافع عن نفسي أو كيف أرفض (...) يمكنني القول إن طاقم العمل لم يشعر بالارتياح، ولم يعرف أحد ما يجب فعله».
ووفقاً للوثائقي، ضغط مانسون لاحقاً على وود، لتخبر الصحافيين بأنّ الجنس في الفيديو كليب ليس حقيقياً.
وكانت وود قد بدأت بمواعدة مانسون ــ واسمه الحقيقي بريان وورنر ــ عام 2006، حين كانت في الـ 18 من العمر فيما كان هو في الـ37.
وقال مانسون حينها إنه استوحى الأغنية من مشاهدة وود ترتدي نظارات شمسية بإطارات على شكل قلب، وهي النظارات الشهيرة التي ارتدتها بطلة فيلم ستانلي كوبريك «لوليتا» على الملصق.
ونفى محامي مانسون، هوارد كينغ، ادعاءات وود في تصريح لوكالة «فرانس برس» اليوم الثلاثاء. وقال: «من بين الادعاءات الكاذبة كلّها التي قدّمتها إيفان رايتشل وود بشأن بريان وورنر، فإنّ روايتها الخيالية عن صناعة الفيديو الموسيقي Heart-Shaped Glasses هي الأجرأ والأسهل في دحضها، لأنّ الكثير من الشهود كانوا حاضرين».
تجدر الإشارة إلى أنّ مانسون متهم من قبل عدد من النساء بالاعتداء عليهن جنسياً، ومن بينهن إسمي بيانكو الممثلة التي شاركت في مسلسل الفانتازيا الشهير «صراع العروش» .