وأخيراً، تمكّن عشّاق الأنيمايشن ومحبّو غييرمو ديل تورو من مشاهدة اللقطات الأولى من فيلمه الجديد «بينوكيو» المُدرج ضمن إنتاجات منصّة «نتفليكس» الأصلية. فقد أبصر الـ «تيزر» الأوّل (53 ثانية) للشريط النور قبل ساعات، مسلّطاً الضوء على بعض تفاصيل العمل الذي يعتبره كثيرون بمثابة «مشروع حياة» بالنسبة للمخرج المكسيكي الحاصل على أوسكار.فيلم المغامرة الموسيقي المُنجز بتقنية الـ stop-motion (إيقاف الحركة)، يجمع على قائمة أبطاله الممثلين: غريغوري مان، إيوان مكغريغور، ديفيد برادلي، كريستوف فالتز، تيلدا سوينتون وكيت بلانشت. كما سيحظى فين وولفهارد، جون تورتورو، تيم بلايك ورون بيرلمان بأدوار في الفيلم أيضاً.
يستند الفيلم إلى قصة الروائي الإيطالي كارلو كولودي الشهيرة، وهو يتتبّع رحلة طفل خشبي تُنفخ فيه الروح. ستدور الأحداث في إيطاليا، خلال فترة صعود الفاشية بقيادة موسوليني. عندما يعود «بينوكيو» إلى الحياة، يتضح أنه ليس فتى لطيفاً، ممّا يتسبب في الأذى وحيل دنيئة. ولكن في جوهرها، «بينوكيو» هي «قصة حب وعصيان حيث يكافح البطل للارتقاء إلى مستوى توقّعات والده».
ومن المتوقع أن يجد «بينوكيو» طريقه للعرض في السينمات إلى جانب منصة الـ «ستريمينغ» في كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل.
وعن هذا المشروع، قال ديل تورو، في بيان سابق، إنّه «بعد سنوات من الحلم بهذا المشروع، وجدت في «نتفليكس» شريكاً مثالياً»، مضيفاً: «أمضينا وقتاً طويلاً في اختيار (أفراد) طاقم التمثيل والعمل المميّزين، وحظينا بدعم ومباركة «نتفليكس» المستمرة...».