قالت شركة «والت ديزني» إنّها ستتخذ «نهجاً مختلفاً» في إنتاج النسخة الجديدة من فيلم الرسوم المتحركة المقبل «بياض الثلج والأقزام السبعة»، بعد انتقادات وجّهها إليها الممثل الأميركي بيتر دينكلادج.وفي لقاء ضمن البودكاست الذي يقدّمه الممثل الكوميدي مارك مارون، قال دينكلادج، الذي يعاني شكلاً من أشكال التقزّم إنّ اختيار ممثلة لاتينية في دور البطولة كان «عملاً تقدمياً»، ولكنه وصف القصة المبنية على أسطورة من القرن التاسع عشر بأنّها «قديمة». وأضاف: «لا أقصد الإهانة على الإطلاق، ولكنّني فوجئت قليلاً... لقد كانوا فخورين جداً باختيار ممثلة لاتينية لدور سنو وايت ــ ولكنك ما زلت تروي قصة سنو وايت والأقزام السبعة القديمة».
علماً بأنّ النسخة الجديدة تعتمد على فيلم الرسوم المتحركة الذي أنتجته «ديزني» في عام 1937، ويروي قصة سبعة من عمال المناجم الأقزام، الذين يستقبلون أميرة بعد نفيها من قبل زوجة أبيها الشريرة.
وقال المتحدث باسم «ديزني» في بيان لمجلة «هوليوود ريبورتر»، أوّل من أمس الثلاثاء، والذي تم تداوله على نطاق واسع «لتجنب تعزيز الصور النمطية الموجودة في الفيلم الأصلي، نتخذ نهجاً مختلفاً مع هذه الشخصيات السبع ونتشاور مع مجتمع الأقزام». علماً بأنّه من المقرر عرض الشريط المنتظر العام المقبل.