المخرج والممثل الأميركي شون بن موجود حالياً في أوكرانيا لمواصلة العمل على فيلم وثائقي عن التدخّل العسكري الروسي في دونباس.في هذا الإطار، نشر مكتب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، تعليقاً على فايسبوك، أمس الخميس، قال فيه إنّ بن حضر جلسات إيجاز صحافي، والتقى بنائب رئيس الوزراء إيرينا فيريشوك وتحدّث إلى صحافيين وعسكريين حول ما يجري.
وكتب المكتب: «يظهر شون بن الشجاعة التي يفتقر إليها كثير من الآخرين، وخاصة السياسيين الغربيين... جاء خصيصاً إلى كييف لتسجيل جميع الأحداث التي تجري حالياً في أوكرانيا ولإخبار العالم بالحقيقة»، وفق ما نقلت وكالة «أسوشييتد برس».
وكان الفنان البالغ 61 عاماً قد زار أوكرانيا في أواخر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، للعمل على المشروع الذي تنتجه شركة «فايس ستوديوز». وأظهرت صور في ذلك الوقت أنه يزور الخطوط الأمامية للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من دونيتسك.
شارك النجم الحائز أوسكار في العديد من الجهود الإنسانية الدولية والجهود المناهضة للحرب على مر السنين، وأسس منظمة «كور» غير الربحية للإغاثة في حالات الكوارث استجابةً للزلازل التي ضربت هايتي عام 2010، وقد تم تأريخها في الفيلم الوثائقي «ستيزين بن».