تُطرح لعبة الفيديو الجديدة «إلدن رينغ»، اليوم الجمعة، وسط اهتمام إعلامي كبير مدفوع خصوصاً بنجاح النسخة السابقة «دارك سولز» وأيضاً بوجود بصمات مبتكر سلسلة الفاتازيا الشهيرة «صراع العروش» الذي دعي للمناسبة.بعد الإعلان عنها للمرة الأولى قبل حوالي ثلاث سنوات، حازت هذه اللعبة المنتظرة التي تجمع بين تقمّص الشخصيات والحركة على ثناء كبير من المتابعين.
يتعيّن على الشخصية الرئيسية Tarnished اجتياز Lands Between، واستعادة أجزاء متناثرة من «خاتم إلدن» ستخوّله أن يصبح السيد على المنطقة.
صمّم هذه اللعبة هيديتاكا ميازاكي، مبتكر لعبة Demon's Soul وسلسلة Dark Souls بأجزائها الثلاثة التي بيع منها أكثر من 27 مليون نسخة في العالم، وفق استديوات «فروم سوفتوير» المطوّرة لها.
كذلك، حاول جورج آر. آر. مارتن مؤلّف رواية «أغنية الجليد والنار» التي اقتُبس منها المسلسل التلفزيوني الذي استحال ظاهرة عالمية «صراع العروش» (2011-2019)، إضفاء نفحة إنسانية وبعداً درامياً للشخصيات، وفق شركة «بانداي نامكو» اليابانية المطوّرة لـ «إلدن رينغ».
رغم ديكوراتها الزاخرة بالتفاصيل وسهولة اللعب فيها، تحتفظ «إلدن رينغ» ببعض السمات التي استقطبت عدداً كبيراً من اللاعبين الأوفياء عبر سلسلة ألعاب الفيديو «سولز»، خصوصاً لناحية الصعوبة.
ويمكن أن تستمر بعض المعارك طويلاً ويتعيّن أحياناً على اللاعب أن يخسر حيوات عدّة للتعرّف إلى الثغرات لدى المنافسين بغية التغلب عليهم.
ورداً على سؤال لوكالة «فرانس برس»، تحفظت شركة «بانداي نامكو» عن الكشف عن عدد التحميلات للعبة التي توافرت على أجهزة اللعب والكمبيوتر قبل إطلاقها الرسمي.