أعلن ممثل عن مغني الراب الأميركي كانييه ويست (ييه ــ 44 عاماً)، أنّ الأخير مُنع من الغناء في احتفال توزيع جوائز «غرامي» المزمع إقامته في الرابع من نيسان (أبريل) المقبل بسبب «سلوكه على شبكة الإنترنت»، وفق ما أكدت مجلة «فارايتي» الأميركية.جاء هذا القرار بعد إعلان منصة إنستغرام، يوم الخميس الماضي، عن تعليق حساب ويست لـ 24 ساعة، على خلفية ما قالت إنّه انتهاك لقواعدها المرتبطة بالمضايقات والإزعاج. وأوضح المتحدث باسم فايسبوك المالكة لإنستغرام، جو أوزبورن، أنّ المحتوى الذي نشره ويست، ويتضمن «كراهية وتنمراً ومضايقة»، قد حُذف.
وكان المغني الأميركي قد وجّه كلاماً عنصرياً إلى مقدّم برنامج «ذا ديلي شو»، الجنوب أفريقي تريفور نوا، عبر إنستغرام، إثر انتقاد الكوميديان للطريقة التي يتعامل بها ويست مع زوجته السابقة نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وحبيبها الحالي الكوميدي بيت ديفيدسون.
علماً بأنّ نوا سيقدّم سهرة الـ «غرامي» لهذا العام.
تجدر الإشارة إلى أنّ ويست حصد خلال مسيرته الفنية 22 جائزة «غرامي» ، فيما رُشّح لها 75 مرّة، من بينها 5 ترشيحات هذا العام. لكن بحسب ما نقل موقع «ذا بلاست»، فإنّ فريق عمله تلقى مكالمة، أوّل من أمس الجمعة، لإبلاغه بسحب اسمه من لائحة المغنين الذين سيقدّمون عروضاً فنية خلال الحفلة.