شهدت الحلقة الـ 25 من مسلسل «الاختيار 3» (تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي) التي تحمل إسم «الحدود الغربية»، الظهور الأول لإسعاد يونس. فقد أطلت الممثلة والمقدمة المصرية، بدور الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة «دار الأوبرا المصرية» وقتها، ويدور حديث بينها وبين وزير الثقافة الإخواني علاء عبد العزيز. ترد عبدالدايم على إهانة الفنانين في مصر من قبل جماعة الإخوان، كما تجيب على الشائعات التي تحدثت عن إنهاء عملها كرئيس لدار الأوبرا.لاحقاً تنقلب الاحداث عندما يصدر الوزير قراره اقالة عبدالدايم من مركزها، فتشهد الدار ردود فعل من قبل العاملين فيها، أبرزها امتناع أبطال «أوبرا عايدة» عن تقديم عرضهم للجمهور.
في هذا السياق، لفتت اسعاد يونس نظر المتابعين بحضورها الهادئ وتأديتها للدور بكل تقنية عالية. وكانت الممثلة المصرية قد كشفت في تصريح سابق لها، أنها لطالما تحايلت على المخرج بيتر ميمي بأن يشاركها في العمل ولو بدور صغير ولو شهيدة، بحسب قولها.
يذكر ان «الاختيار 3» يضمّ باقة من الممثلين المصريين من بينهم: أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، وخالد الصاوي، اضافة الى ضيوف في كل حلقة.
....
«الاختيار 3» يومياً على On