لا تزال الساحة الدارمية مشغولة بخبر تحضير الكاتب السوري سامر رضوان مسلسلاً يحمل إسم «ابتسم أيها الجنرال» (إنتاج «التلفزيون العربي» القطري) الذي يدور في فلك المخابرات والفساد. لم تتضح تفاصيل المشروع بشكل دقيق، إذ تفاوتت الأخبار بين أن العمل سيلعب بطولته مكسيم خليل وبين أنّ «ابتسم أيها الجنرال» سيصوّر بين تركيا وقطر. هكذا، كان خبر مسلسل رضوان تحت الاضواء، بخاصة أن السيناريست معروف بلهجته الحادّة والقاسية في المسلسلات التي سبق أن قدّمها وكلها دارت في فلك الفساد. لكن هذه المرة، خرجت أخبار قبل ساعات، تُفيد بأن النجم مكسيم خليل سيلعب دور الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد (1930ــــــ 2000) في «ابتسم أيها الجنرال».
بعد إنتشار الخبر، غرّد خليل أمس على صفحاته على السوشال قائلاً «ما يتم تداوله حالياً في بعض مواقع التواصل حول موضوع مسلسل «ابتسم ايها الجنرال» ارتجالات عارية عن الصحة. أي معلومات تخصّ هذا العمل سيتم الكشف عنها لاحقاً».
بهذه الخطوة، لمّح الممثل السوري إلى تواجده في العمل، من دون إعطاء تفاصيل، متحدثاً للمرة الاولى عن مشروعه الجديد.
وكان مسلسل «دقيقة صمت» (إخراج شوقي الماجري/انتاج «صبّاح إخوان»، «إيبلا الدولية للإنتاج الفني»/عابد فهد، خالد القيش...) الذي عرض عام 2019 آخر أعمال رضوان. من يومها غاب عن الاضواء قبل أن يعود الكلام أخيراً عن تحضيره مسلسلاً لن يكون أقل قساوة من تحفته «الولادة من الخاصرة» (إخراج رشا شربتجي/عابد فهد، سلاف فواخرجي...).
يذكر أن خليل معروف بمناهضته للنظام السوري، وقد غادر بلاده منذ إندلاع الحرب وتنقّل في بلدان عربية وأوروبية.