ارتقت أغنية Running Up That Hill لكيت بوش، أول من أمس الجمعة، إلى صدارة سباق الأغنيات البريطاني بعد 37 عاماً على طرحها، بفضل ما حقّقه من نجاح مسلسل Stranger Things عبر منصة البثّ التدفّقي الأميركية «نتفليكس» والذي ترافق المغنية الإنكليزية موسمه الجديد.حطّمت بوش بذلك أرقاماً قياسية عدّة، أبرزها كونها سجلت أطول فاصل بين صدور الأغنية واحتلالها المركز الأوّل. وكان الرقم القياسي السابق لأغنية «لاست كريسماس» المنفردة لفرقة «وام» التي تصدرت الترتيب بعد 36 عاماً على إطلاقها.
كذلك، أصبحت بوش البالغة الثالثة والستين أكبر مغنية سناً تتصدر الترتيب.
وتبوأت Running Up That Hill أيضاً المرتبة الأولى في أستراليا ونيوزيلندا والسويد وسويسرا، فيما تشهد صعوداً قوياً في الولايات المتحدة.
وكانت الأغنية قد احتلت المركز الثالث عند طرحها عام 1985، لكنّ شعبيتها شهدت تجدداً كبيراً بفعل النجاج الواسع للمسلسل الخيالي الشهير Stanger Things الذي وفرت «نتفليكس»، اعتباراً من نهاية أيار (مايو) الفائت، الجزء الأوّل من حلقات موسمه الرابع ما قبل الأخير، إذ ترتدي أغنية كيت بوش أهمية بارزة في حبكته.
وتعرض الحلقات الجديدة مجموعة الأصدقاء في مدينة هوكينز الخيالية عام 1986، بعد ستة أشهر من معركة ستاركورت مول، حيث يواجهون تهديدات جديدة خارجة عن الطبيعة.
أعربت الفنانة عن تأثّرها «بحجم الحب والدعم الذي تحظى به الأغنية». وأضافت: «شكراً جزيلاً لكم لجعلكم الأغنية تحصل على المركز الأول على نحو غير متوقع».
علماً بأنّه سبق لكيت بوش أن نالت المرتبة الأولى عام 1978 عن أغنيتها Wuthering Heights.