لا يزال تيم حسن بمثابة «الجوكر» لدى شركة «صبّاح إخوان» التي يديرها صادق الصبّاح. فقد وقّعت الشركة اللبنانية عقد عمل حصري مع النجم السوري، وبات الطفل المدلّل لديها الذي لا ترفض له طلباً. كان حسن شريك «صبّاح» في سلسلة «الهيبة» (ورشة كتّاب وإخراج سامر البرقاوي/ تطبيق «شاهد» mbc) بشخصية «جبل» التي قدّمها لخمسة مواسم متتالية بدءاً من رمضان 2017، لم تكن جميعها مكلّلة بالنجاح. العام الماضي، قدّمت الشركة المنتجة آخر أجزاء «الهيبة» وعرضته خارج السباق الرمضاني، ولكنها لم تختم تلك السلسلة إلا بفيلم «الهيبة» (إخراج سامر البرقاوي) الذي صُوّر أخيراً في تركيا وسيُعرض قريباً في الصالات. مع العلم بأن الشركة أوضحت أن العمل السينمائي لا علاقة له بالسلسلة، بل هو مشروع آخر مختلف.
لكن كان لا بدّ من نهاية لـ «جبل» (تيم)، والبدء بالبحث عن رحلة جديدة لتيم ليخلع عنه هذا الثوب الذي ارتداه لسنوات وأدخله في متاهات اللعبة التسويقية لـ «الهيبة» التي تبنّتها «صبّاح» بناء على طلب شبكة mbc والقائمين عليها.
هكذا، انتهى حسن من فيلم «الهيبة» وبدأ الاستعداد لعمل جديد سيوقعه سامر البرقاوي أيضاً.
في هذا السياق، بات مؤكداً أن «صبّاح إخوان» تحضّر لمسلسل تاريخي سيحمل اسم «عاصي الزند» (تأليف عمر أبي سعد) وسيلعب بطولته تيم حسن وسيصور بين تركيا وسوريا ولبنان. المسلسل يصوّر قصة شاب يعيش في مجتمع إقطاعي، ويعود بالزمن إلى الوراء لتصوير المشكلات التي يُعاني منها. لم يكشف بعد عن لائحة أبطال «عاصي الزند»، مع تحديد عرض أوّلي له في شهر رمضان 2023.
بهذه الخطوة، يكون حسن قرّر العودة إلى المسلسلات التاريخية التي لمع فيها، آخرها «ملوك الطوائف» (تأليف وليد سيف وإخراج حاتم علي، أُنتج عام 2005) الذي يحكي تاريخ العرب في الأندلس.