يبدو أنّ عام 2023 سيكون عام السينما المصرية بامتياز. إذ تتحضّر مجموعة من النجوم للعودة إلى الشاشة الكبيرة بعد غياب سنوات طويلة، ما يُعيد الحركة إلى الفن السابع بعد فترة جمود أصابتها إثر جائحة كورونا.بعدما أعلن النجمان عادل إمام ومحمد صبحي تحضيرهما لعملين سينمائيين منفردين، كشف مصطفى شعبان عن عودته إلى السينما بعد غياب 12 عاماً.
في هذا السياق، أعلن شعبان في تصريح إعلامي أنّه يتحضر لفيلم يحمل اسم «اللي سرق حاجة يرجعها» مع المنتج والمخرج مجدي الهواري، مشيراً إلى أنّ اسم العمل مؤقت، حتى الاستقرار على الاسم النهائي قبل طرح الفيلم في الصالات. وأكد الممثل المصري أنّ العمل المنتظر يدور في إطار الكوميديا والرومانسية، على أن تشاركه البطولة فنانة أجنبية، من دون الكشف عن هويتها. وأوضح في الوقت نفسه أنّ المشروع سيصور في عدد من الدول الأوروبية وسيحط في الصالات العام المقبل. وكان «الوتر» آخر الأفلام التي لعب بطولتها شعبان وعرض عام 2010 وأخرجه مجدي الهواري.
على الضفة الأخرى، أعلن عصام إمام، شقيق الفنان عادل إمام، أخيراً، أنّ «الزعيم» سيعود للسينما بعد غياب طويل، بفيلم بعنوان «الواد وأبوه» سيجمعه بابنه محمد. ولفت عصام إلى أنّ أحداث العمل تدور في إطار من الكوميديا الاجتماعية وتعكس العلاقة بين أب وابنه في ظل التغيرات الاجتماعية التي نعيشها اليوم.
في المقابل، كان الفنان محمد صبحي قد كشف أنّه سيعود إلى السينما بعد غياب 31 عاماً بفيلم «المعادلة صفر» الذي كتبت السيناريو والحوار الخاصّين به أمينة مصطفى وتخرجه أميرة الرفاعي.