على غرار قناة lbci، وصلت بعض البرامج في قناة «الجديد» إلى ختامها، وستُعرض قريباً الحلقات الأخيرة منها. بعد انتهاء شهر رمضان، عادت الحياة إلى برمجة الشاشة التي يديرها تحسين خياط، وعرضت حلقات عدة من مشاريعها التلفزيونية المنوّعة التي يطغى عليها الترفيه والفنّ. ولكن أخيراً قرّرت «الجديد» توقيف غالبية برامجها تباعاً، لتدخل البرمجة في إجازة صيفية بدءاً من شهر تموز (يوليو) المقبل.فمن المعروف أن الشهر المنتظر هو شهر الجمود على الشاشات المحلية، ويتم توقيف الإنتاج على أنواعه، فيما تكتفي القنوات بإعادة عرض المسلسلات القديمة وبعض المهرجانات والحفلات الصيفية.
من هذا المنطلق، يضرب الجمود الشاشة الصغيرة طيلة الصيف، ويعود الكلام عن البرمجة الجديدة في الخريف المقبل حيث يتم تحضير مشاريع جديدة وأخرى تعود بحلقات جديدة في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
في هذا السياق، تختتم قناة «الجديد» هذا الأسبوع عرض برامج عدّة من بينها «فوق الـ 18» الذي تقدّمه رابعة الزيات (مساء الثلاثاء)، و«المفاوض» (كل أربعاء) لعمّار شلق، و«مع تمام» الذي يتولاه تمام بليق. على أن تدخل تلك المشاريع في إجازة تستمرّ إلى الخريف المقبل، مع احتمال عودتها لاحقاً.