فوجئ الوسط الفني اللبناني، أمس الخميس برحيل الممثل والمخرج والمؤلف المسرحي اللبناني المقيم في كندا، مجدي بو مطر (الصورة). فور الإعلان عن النبأ، غصّت مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشورات التي راحت تنعي الراحل وتعدّد صفاته وإنجازاته وتستذكر أبرز محطات حياته، منها لفنانين معروفين أمثال: فائق حميصي، بديع أبو شقرا، كارول عبّود وغيرهم.شكّلت كندا التي انتقل إليها مجدي مع عائلته نقطة انطلاقة فنية جديدة، شملت مسارح وفضاءات ثقافية ومهرجانات عدّة حول العالم، قدّم فيها تجارب مميّزة خصوصاً على صعيد المسرح التجريبي الشبابي.
هو أحد مؤسسي المسرح العربي الكندي، وفي رصيده عدد من الأعمال، أبرزها: «أمل»، «آخر 15 ثانية» و«الشقف» (تشارك إخراجها مع التونسية سيرين قنون). في طفولته، تأثّر مجدي بدريد لحّام ونبيه أبو الحسن، ومن على مقاعد الدراسة تأثّر بروجيه عساف وشق طريقه المهني بعصامية وشغف، فارتبط اسمه بإنتاجات منوّعة بين الكوميديا والتراجيديا والفولكلور.  
هو حاصل على درجة الماجستير في الدراما من «جامعة غويلف» في أونتاريو، إذ ترّكزت أبحاثه على المسرح متعدد الثقافات الكندي. أسس مجدي MT Space في منطقة واترلو في أونتاريو، وفي 2009 أسس «مهرجان المسرح الدولي» (IMPACT) الذي يُقام كل سنتين.