في الوقت الذي اكتفت فيه مجموعة من المغنين العرب بطرح أغنيات منفردة في الأسواق، قرّرت لطيفة التونسية أن توسّع أعمالها عبر الكشف عن ميني ألبوم بعنوان «لطيفة 2022». مع عودة الحركة إلى الساحة بعد انحسار جائحة كورونا التي جمّدت المهرجانات والأنشطة الفنية لأشهر طويلة، يتنافس النجوم العرب على أعمال صيفية تكون مليئة بالموسيقى الراقصة. وهذا ما ينطبق على الأغاني التي طُرحت أخيراً، من بينها «صح صح» لنانسي عجرم باللهجة المصريّة، من كلمات أحمد علاء الدين وألحان مودي سعيد وتوزيع طارق مدكور والـ «دي جاي» والملحن الأميركي Marshmello. وكذلك أغنية «غلبان» لأصالة نصري، من كلمات منّة القيعي وألحان إيهاب عبد الواحد.
على الضفة نفسها، كشفت المغنية التونسية عن «لطيفة 2022»، ويضمّ ست أغانٍ باللهجات المصرية والعراقية والتونسية، من بينها «أحسن أحسن» التي كتب كلماتها تامر حسين ولحنها عزيز الشافعي، و«طار طار» من ألحان رضا شعير، بالإضافة إلى أغنيتَيْن باللهجة العراقية من كلمات تراث نمير وألحان على سالم. وكان لافتاً غياب اللهجة اللبنانية عن أعمال لطيفة، بعدما تعاونت سابقاً مع الفنان زياد الرحباني في ألبوم «معلومات مش أكيدة» الذي كشف عنه عام 2006.
لن تكتفي لطيفة بطرح «ميني ألبوم»، بل انتهت من تصوير بعض محتوياته على طريقة الفيديو كليب، بالتعاون مع المخرج اللبناني المقيم في ألمانيا شريف ترحيني. كما تتحضر لتصوير أغنية في مصر سيُكشف عنها قريباً.
يذكر أنّ صاحبة أغنية «أمّنلي بيت» أفرجت عن أغنية «حلم» في الشتاء الماضي، من كلمات حسين السيد وألحان طلال، وإخراج وليد ناصيف.