في زحمة المسلسلات التاريخية، حجز مسلسل «الوعد» (الكاتبين المصريين عبد الرحيم كمال والسيناريست ناصر عبد الرحمن وإخراج السينمائي التونسي محمد الخيار) مكاناً له بين الاعمال الدرامية التي ستعرض قريباً.في هذا السياق، أعلنت شركتا «النجمة للإعلام» و «سينماتك ميديا»، عن إنتهاء تصوير «الوعد» الذي صوّر في المغرب في مدن مختلفة منها مراكش، وأغادير، واستوديوهات ورزازات، ومدينة ايت بن حدو التاريخية.
ولفتت الشركتان المنتجتان إلى أن «الوعد» دارت كاميرته قبل خمسة أشهر تقريباً وسط تكتّم عن تفاصيله. وأوضحت أن المسلسل مأخوذ من السيرة الهلالية وتغريبتهم التي تعتبر الياذة العرب في الموروث الشعبي العربي. والمعروف أن السيرة الهلالية هي إحدى السير الشعبية العربية وهي ملحمة طويلة تصف هجرة بني هلال، وتمتد لتشمل تغريبة بني هلال وخروجهم من ديارهم الخرمة وتربة في عالية نجد إلى تونس. تتفرّع من السيرة الهلالية قصص كبيرة من بينها قصة الامير أبو زيد الهلالي وقصص أخته شيحة المشهورة بالدهاء والاحتيال.
في هذا الاطار، كشفت «النجمة للإعلام» و «سينماتك ميديا» أنه تمت الاستعانة بفريق تصوير من إيطاليا بقيادة مدير التصوير اليساندرو كيودو وفرق ملابس ومكياج من حول العالم. وقد بدأت مؤخراً عمليات المونتاج النهائية في العاصمة الاماراتية أبو ظبي.
يضم «الوعد» مجموعة نجوم سوريين وسعوديين وعرب، من بينهم السعودي عبد المحسن النمر، والسوري نضال نجم، مهيرة عبد العزيز من الإمارات، محمد مفتاح من المغرب نجلاء عبد الله وزياد التواتي من تونس، اضوى فهد ومحمد الهاشم من السعودية شيلاء سبت من البحرين وغيرهم.