انطلقت عجلة التحضيرات للأعمال الدرامية في شهر رمضان 2023. هكذا، راح بعض النجوم يعلنون عن مشاريعهم المنتظرة، ملمّحين إلى الشخصيات التي سيلعبونها. كانت نيللي كريم من أوائل الممثلات المصريات اللواتي حجزن مقعداً لهن في شهر الصوم المقبل. فقد أعلن المنتج جمال العدل أخيراً أن النجمة المصرية ستخوض المنافسة بمسلسل من تأليف مدحت العدل ومن إخراج ماندو العدل.

لكن الممثلة المعروفة لم تكتف بتصريح العدل، بل كشفت قبل ساعات قليلة، أنها ستطل في شهر رمضان بمسلسل صعيدي للمرة الأولى في حياتها. وقالت كريم في تعليق نشرته على صفحاتها على السوشال ميديا: «لن أقدم نكداً في رمضان، بل مسلسلاً صعيدياً للمرة الأولى. هذا الأمر يحتاج مني إلى تحضيرات خاصة بالشخصية والعمل». وتابعت: «أنا أصور حالياً مشاهدي من مسلسل +روز وليلى+ مع يسرا، وسأنتهي منه في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل».
بهذه الخطوة، تكون نيللي قد خالفت التوقعات، لتطل بعمل صعيدي بعيداً عن الدراما الاجتماعية التي سبق أن برعت فيها، إذ عالجت مواضيع مهمة من بينها حضانة الأطفال بعد الطلاق في مسلسل «فاتن أمل حربي» (تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد جمال العدل) الذي عُرض في رمضان الماضي.