تصدّرت إحدى أغنيات ألبوم النجمة الأميركية بيونسيه الجديد Renaissance (النهضة) قائمة أفضل الأغنيات الأميركية للمرة الأول منذ نحو 15 سنة.

واحتلت أغنيتها Break My Soul المركز الأول في ترتيب «بيلبورد هوت 100» للأغاني الذي يصدر أسبوعياً عن مجلة «بيلبورد» في الولايات المتحدة. ويعود آخر إنجاز مماثل لبيونسيه إلى عام 2008 مع أغنيتها «سينغل ليديز».
إلى ذلك، تصدّر ألبومها «رينيسانس» الصادر في 29 تموز (يوليو) الماضي قائمة «بيلبورد» لأفضل الألبومات، محققاً ثاني أفضل نتيجة هذا العام بعد ألبوم Harry's House لهاري ستايلز.
ويأتي نجاح ألبوم بيونسيه (41 عاماً) بعد انتقادات تعرضت لها الأسبوع الفائت عبر شبكات التواصل لاحتواء أغنية Heated من ألبومها الجديد عبارة «سباز» العامية التي رأى فيها أشخاص ذوو احتياجات خاصة إهانة لهم.
وتعود هذه الانتقادات إلى كون مصطلح spaz باللغة الإنكليزية والمشتق من صفة spastic يُستخدم أحياناً للسخرية من الأشخاص المصابين بشلل دماغي، ويمكن أن يكون معناه «معتوه» أو «مضطرب» أو حتى «أخرق».
ويشكّل صدور الألبوم السابع للنجمة بيونسيه منفردة حدث الصيف الموسيقي. فبعد ست سنوات على «ليمونايد»، عادت «كوين بي» إلى جمهورها من خلال ألبوم يحمل عنوان Renaissance، يضم 16 أغنية تواكب استعادة العالم أجواء الفرح والاحتفال بعد مرحلة الجائحة.